بالبلدي : فوائد السمسم للصحة.. وكم ملعقة منه يوميا؟ - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السمسم له قيمة غذائية عالية، ويجب تناول السمسم الغني بالزيوت الطبيعية والمضاد للأكسدة ولكن بالكمية المسموح بها في اليوم لتفادي المخاطر الصحية. 

وعبر «صحة 24» إليكم فوائد السمسم المذهلة للصحة، حيث يعتبر من أشهر البذور المفيدة للصحة والتي يصنع منها الزبدة والطحينة والمعجنات، ويجب معرفة المقدار المخصص منه في اليوم، وفقا لما كشفته الدكتورة مارينا ماكيشا، أخصائية التغذية العلاجية.

فوائد السمسم للصحة

وقالت أخصائية التغذية العلاجية، إن السمسم مفيد لتهدئة الأعصاب؛ حيث يحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم.

ويُساهم السمسم في الحد من التوتر ومكافحة الإجهاد والحماية من القلق العصبي، كما أنه يحتوي على المغنيسيوم المفيد للصحة والعديد من الفيتامينات المذهلة.

وأضافت أنه يحتوي السمسم على فيتامينات منها ( ب 1و ب2 وب3 وب4) وهذا يحمي الخلايا العصبية وترميمها، فضلا عن تحسين الحالة النفسية للأشخاص، ومن الفوائد الاخرى ما يلي:-

1- يحتوي السمسم على الأحماض الدهنية مثل (الدهون الحادية غير المشبعة - الدهون المتعددة غير المشبعة).

2- يحتوي على مضادات الأكسدة والألياف الغذائية والكالسيوم وفيتامين E.

3- يحتوي السمسم على حمض البانثونيك. 

4- غني بحمض الفوليك لأنه يكتسب قيمة غذائية عالية. 

الكمية المناسبة من السمسم يوميا

وعن الكمية المناسبة من السمسم يوميا، يجب تناوله باعتدال أي الحصول على 3 ملاعق منه يوميا للحصول على حاجة الجسم اليومية، نظرا أنه غني بالسعرات الحرارية العالية، وتناول كمية كبيرة يسبب زيادة الوزن.

السمسم 

فوائد أخرى للسمسم 

والسمسم يعمل على خفض نسبة السكر في الدم، فضلا عن الحد من مخاطر التهابات اللثة عن طريق المضمضة بزيت السمسم لمدة لا تقل عن 10 أيام للشعور بفرق، بجانب التقليل من ضغط الدم فيمكن إدراجه ضمن النظام الغذائي اليومي عندما تعاني من ارتفاعه في الجسم.

ومن ضمن فوائد السمسم المذهلة للصحة خفض مستويات الكوليسترول، ومفيد للنساء بعد انقطاع الطمث لأنه يُحافظ على مستويات الهرمونات الصحية.

هل السمسم له أضرار؟

1- ضيق التنفس لأنه يفرز مواد كيميائية تتسبب في ضيق القصبات الهوائية 

2- يسبب حكة في الفم

3- السمسم يسبب أعراض النقرس ويحتوي على الأكساليت

4- يسبب خفض ضغط الدم ويحذر مرضى الضغط المنخفض من تناوله

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق