موعد بدء التوقيت الشتوي 2024.. ساعات النهار تتقلص والليل يمتد - بلس 48

مديا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
موعد بدء التوقيت الشتوي 2024.. ساعات النهار تتقلص والليل يمتد - بلس 48, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 01:38 صباحاً

أيام قليلة تفصلنا عن موعد بدء التوقيت الشتوي 2024، والذي يُنهي العمل بالتوقيت الصيفي ويعيد عدد ساعات النهار والليل إلى معدلاتهما الطبيعية، إذ يقصر النهار ويطول الليل، على عكس التوقيت الصيفي الذي يشهد العكس، فيما بدأت العديد من الجهات الحكومية في الاستعداد للتوقيت الجديد، وعلى رأسها الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

عدد ساعات النهار والليل

وكشف الدكتور محمد الصادق، الأستاذ بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن تفاصيل موعد بدء التوقيت الشتوي، موضحًا أنه وفقًا لقرار مجلس الوزراء، سيبدأ في 31 من شهر أكتوبر الجاري.

وأكد «الصادق» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن عدد ساعات النهار ستقصر لتصل إلى حوالي 10 أو 11 ساعة، بينما سيطول الليل ليصل إلى حوالي 14 أو 16 ساعة، على عكس التوقيت الصيفي.

وأضاف أنه في الاعتدالين الخريفي والربيعي تتساوى عدد ساعات النهار والليل، خاصة في المناطق المدارية وهي البلدان التي تمر بها دائرة الاستواء، بينما قد يحدث اختلاف طفيف في الجانبين الشمالي والجنوبي للكرة الأرضية.

مواعيد القطارات وفق التوقيت الشتوي

بدأت هيئة السكة الحديد الاستعداد للتوقيت الشتوي، وأعلنت أنها ستبدأ العمل به اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر 2024، وسيتم تأخير الساعة 60 دقيقة عندما تصل الساعة 24:00 لتصبح الساعة 23:00 (أي 11 مساءً).

وأوضحت الهيئة، في بيان، أن القطارات التي تنطلق من محطات القيام في الفترة من الساعة 23:00 إلى 23:59 ستعتبر قطارات قيام مبكرة وفقًا للتوقيت الصيفي، في حين ستستمر القطارات التي تسير على الطريق في مسيرها وتعتبر سائرة مبكرة عن مواعيدها حتى تصل إلى محطات الوصول النهائية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق