سيناريوهات الرد الإسرائيلي على إيران.. طهران تستعد وتتوعد بالانتقام - بلس 48

مديا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سيناريوهات الرد الإسرائيلي على إيران.. طهران تستعد وتتوعد بالانتقام - بلس 48, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 07:57 مساءً

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، ورئيس أركان الجيش هيرتسي هاليفي عن موافقتهم على خطط لسلاح الجو الإسرائيلي لضرب أهداف ومواقع داخل إيران، وفقًا لما ذكرته هيئة البث الإسرائيلية يوم الجمعة، فيما تحدثت مصادر عن السيناريوهات المحتملة للرد الإسرائيلي على إيران.

الرد الإسرائيلي على إيران

وعن الرد الإسرائيلي على إيران، أكد مصدر أمني إسرائيلي لهيئة البث أن تنفيذ الهجوم على إيران يعتمد على الضوء الأخضر من القيادة السياسية، مضيفا أن الهجوم قد يُنفذ في أي لحظة.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أنه استكمال الاستعدادات على الجبهة الداخلية، تحسبًا لرد إيراني محتمل، يمثل عاملًا حاسمًا في تحديد موعد تنفيذ الهجوم الإسرائيلي.

وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» نقلًا عن 4 مسؤولين إيرانيين، أن المرشد علي خامنئي أصدر أوامره للقوات المسلحة الإيرانية بصياغة خطط متعددة للرد على الهجوم الإسرائيلي المتوقع.

السيناريوهات المحتملة للرد الإسرائيلي

وأشارت المصادر إلى أن رد إيران على الهجوم الإسرائيلي سيكون قويًا في حال تسبّب بأضرار أو إصابات كبيرة، لكنها قد تكتفي برد محدود في حال اقتصر الهجوم على عدد محدد من المواقع العسكرية ومستودعات الأسلحة.

وأفادت مصادر للصحيفة، من بينهم اثنين من الحرس الثوري الإيراني، أن طهران «سترد بشكل حاسم» على أي هجوم إسرائيلي يطال منشآت نفطية أو نووية أو يستهدف كبار المسؤولين الإيرانيين، وتزعم المصادر أن رد إيران قد يشمل «هجومًا صاروخيًا باليستيًا على إسرائيل باستخدام ألف صاروخ» أو «تعطيل إمدادات الطاقة في المنطقة».

وأكد الاحتلال الإسرائيلي أكثر من مرة، أنه سيرد في الوقت المناسب على طهران، بعد هجوم طهران الصاروخي في الأول من أكتوبر الحالي، وقالت إن سيكون فتاكًا ودقيقًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق