صفقة تاريخية: السعودية تستعد لاستقبال صواريخ TOW الأميركية المتطورة (تفاصيل)

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صفقة تاريخية: السعودية تستعد لاستقبال صواريخ TOW الأميركية المتطورة (تفاصيل), اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 12:05 صباحاً

2a01:4ff:f0:3166::1

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الخميس أن وزارة الخارجية الأميركية وافقت على صفقة بيع صواريخ موجهة من طراز "TOW 2A وTOW 2B" إلى المملكة العربية السعودية، بقيمة تقديرية تبلغ "440 مليون دولار".

وكشفت وكالة التعاون الدفاعي (DSCA) التابعة للبنتاغون أن السعودية طلبت شراء "507 صواريخ TOW 2A"، إلى جانب "507 صواريخ TOW 2B"، إضافةً إلى "7 صواريخ اختبارية" لكل نوع قبل إتمام الشراء. الصفقة تشمل أيضًا معدات دعم، أجهزة محاكاة، قطع غيار، معدات اتصالات، برمجيات، وخدمات تدريب الأفراد والدعم اللوجستي.

وأوضحت الوكالة أن الشركة الأميركية "RTX"، التي تتخذ من مدينة توسان في ولاية أريزونا مقرًا لها، ستكون المتعهد الرئيسي للصفقة.

صواريخ TOW هي صواريخ موجهة مضادة للدبابات، تُعرف بفعاليتها العالية حيث توفر ضعف القوة والنطاق مقارنة بنماذجها السابقة، وتعود إلى تطويرها في السبعينات. يمكن استخدامها على الكتف أو تثبيتها على المركبات، وتعد سلاحًا شائعًا على المروحيات العسكرية.

وأكدت الوكالة أن هذه الصفقة تعزز من "الأمن القومي الأميركي" وتحقيق أهداف السياسة الخارجية، من خلال دعم أمن السعودية، الدولة الشريكة التي تُعتبر قوة للاستقرار في منطقة الخليج.

وأشارت الوكالة إلى أن هذا البيع سيعزز قدرات السعودية الدفاعية ضد التهديدات الحالية والمستقبلية، وأنها لن تواجه أي صعوبات في دمج هذه الأنظمة ضمن قواتها المسلحة. كما أكدت أن الصفقة لن تؤثر على "التوازن العسكري" في المنطقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق