حيل منزلية لاستقبال فصل الشتاء والتغلب على الكسل - بلس 48

مديا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حيل منزلية لاستقبال فصل الشتاء والتغلب على الكسل - بلس 48, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 02:30 مساءً

مع اقتراب فصل الشتاء، تبدأ الأمهات في الاستعداد لفصل الكسل وعدم الرغبة في فعل أي شي وترغب العديد منهن في تنظيف الشقة بشكل عميق؛ والتخلص من أي «كراكيب» للوقاية من الإصابة بالأمراض والبكتيريا التي قد تكون موجودة بها، إذ يحرصن على طرق سهلة وبسطة تساعدهن في تنظيف الشقة دون الشعور بالتعب، ومعرفة الأشياء الأساسية في كل منزل مع دخول الشتاء.

4127497971.jpg

نصائح منزلية مهمة لربات البيوت

نصائح منزلية مهمة لربات البيوت لاستقبال الأجواء الباردة، وأشياء أساسية في كل منزل مع دخول الشتاء، يجب تواجدها طوال الوقت وفقا لما ذكره موقع «bright side» الأمريكي.

1- أدوية البرد والإنفلونزا فيجب أن تحضري الأدوية الأساسية قبل بدء الشتاء لأنه قد تتفاجأ بإصابة بنزلات البرد النختلفة، والفيتامينات لتعزيز المناعة خلال الشتاء

2- قومي بإخراج جميع البطاطين والملاءات الشتوية من أماكن التخزين وتنظيفها، قبل بدء فصل الشتاء، وضعيها مكان الملاءات الصيفية لتكون في متناول يديك في الشتاء، وحتي تستخدميها وقت دخول الشتاء فورا.

3- قومي بتنظيف الحوائط والأرضية وأسفل الأثاث لإزالة الغبار والأتربة من الأماكن صعبة الوصول إليها، والتى لا تنظفينها بشكل مستمر، مثل وراء السرير أو فوق الدولايب.

d0ea604471.jpg

4- نظفي الأثاث المنجد بالكامل بالمكنسة الكهربائية، ومسح جميع الخشب الموجود في الأماكن صعبة الوصول إليها.

5- فحص وتنظيف الشبابيك قبل بدء موسم الشتاء، لأنه طوال فترة الصيف قد تكون أحد الشبابيك تم كسره، والتأكد من أن الشبابيك ما زالت تعمل بكفاءة لضمان عدم تسرب الماء فى المطر أو دخول الهواؤ في البرد، وتنظيف الشبايك بشكل جيد.

6- نظفي دولاب الخزين بالمطبخ وتخلصي من الأشياء القديمة، وأخرجي البهارات التى توشك أن تنتهى صلاحيتها حتى تستخدمينها أولاً، واكتبي ما ينقصك لتعويضه في أقرب وقت ممكن، كما يجب عليك تنظيف الفرن من الداخل والخارج وتنظيف السيراميك والأرضية من ورائه وأسفله.

7- قبل الشتاء بأيام قليلة اخرجي الملابس الشتوية وابدأي في غسل جميع الملابس الصيفية، وقومي بتبديل دولاب الملابس الصيفي بالشتوي في الدولاب، وضعي ملابس وأكسسوارات الصيف في مكان الخزين.

aa43dc77e2.jpg

طرق تجهيز المنزل للأجواء الشتاء

استخدمي الإضاءة الهادئة والدافئة سواء كانت بيضاء أو صفراء، لتضفي شعور الدفء على المنزل وةخلق جو مريح.

جددي في ديكور المنزل بلمسات بسيطة من خلال إضافة أقمشة مريحة كم خلال الحاف أو الشالات الصوفية.

الاهتمام بالروائح والشموع العطرية، واختيار روائح مثل الياسمين لتعمل على تهدئة الجو.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق