بالبلدي : أسباب إجهاد العين.. منها العمل في غرفة ذات إضاءة خافتة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أسباب إجهاد العين.. إن الدموع الزائدة وألم العين والصداع هي بعض العلامات التي تدل على إجهاد العين والتي لا يجب تجاهلها، هذه حالة يمكن أن تؤدي إلى إجهاد العين. 

يمكن أن يؤدي الجلوس أمام الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر إلى إجهاد الرقبة والظهر، فضلًا عن إجهاد العين الشديد. 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تتسبب العديد من حالات العين مثل جفاف العين أو قصر النظر أو حتى اللابؤرية في إجهاد عينيك، إذا لم يتم علاجها بالطريقة الصحيحة. 

في حين أن إجهاد العين لا يمكن أن يسبب ضررًا طويل الأمد، إلا أنه يمكن أن يؤدي إلى شعورك بعدم الراحة الشديد بالإضافة إلى عدم وضوح الرؤية، وفيما يلي نستعرض أبرز أسباب إجهاد العين

ما هي أسباب إجهاد العين؟

يمكن أن يكون هناك العديد من أسباب إجهاد العين، فيما يلي بعض منها:

  • النظر عن كثب

يمكن أن يؤدي النظر إلى شيء ما على مسافة قريبة مثل شاشة الكمبيوتر أو الهاتف المحمول أو كتاب لفترات طويلة أيضًا إلى إجهاد العين.

 يؤدي هذا أيضًا إلى انخفاض معدل الرمش مما يسبب جفاف العينين، وتنص الأكاديمية الأمريكية لطب العيون على أن هذا يحدث لأننا نرمش أقل عندما ننظر إلى شيء ما عن كثب، على سبيل المثال، شاشة الكمبيوتر. 

عادة ما نرمش 15 مرة في الدقيقة، ولكن هذا العدد ينخفض ​​إلى النصف عندما ننظر عن كثب إلى شيء ما.

أسباب إجهاد العين.. أرشيفية
  • القيادة لساعات طويلة

تتطلب القيادة تركيزًا شديدًا للعينين، وهذا غالبًا ما يؤدي إلى التعب، ولذلك تأكد من عدم قضاء أي وقت أمام الشاشة قبل القيادة، وخذ فترات راحة أثناء رحلتك، كما أن ارتداء النظارات المضادة للوهج يمكن أن يساعد في تقليل إجهاد العين.

  • العمل في غرفة ذات إضاءة خافتة

العمل في غرفة لا يوجد بها ما يكفي من الضوء يمكن أن يجعل من الصعب على عينيك التركيز، وهذا يمكن أن يؤدي إلى إجهاد العين. 

يمكن أن يؤدي العمل على الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر في غرفة مظلمة أيضًا إلى إجهاد العين. 

ذكرت الأكاديمية الأمريكية لطب العيون أن تغيير الإضاءة أو أخذ فترات راحة منتظمة من عملك على الكمبيوتر من شأنه أن يساعد في تخفيف هذا التعب.

  • النظارات غير الصحيحة

يمكن أن يؤدي عدم تصحيح متطلبات النظارات أو وصفة النظارات غير الصحيحة أيضًا إلى إجهاد العين، في هذه الحالة تأكد من استشارة طبيبك والحصول على النظارات الصحيحة في أقرب وقت ممكن.

  • الحالات الصحية الأساسية

يمكن أن تسبب العديد من الحالات الطبية الأساسية إجهاد العين، متلازمة جفاف العين هي إحدى هذه الحالات التي يمكن أن تزيد من إجهاد العين، يمكن أن تساعدك قطرات العين التي لا تستلزم وصفة طبية في إصلاح ذلك. 

يمكن أن يؤدي قصر النظر، وكذلك طول النظر، أيضًا إلى إجهاد العين، لهذا ستحتاج إلى فحص رؤيتك وارتداء النظارات المناسبة. 

يمكن أن تسبب حالات العين المرتبطة بالعمر مثل طول النظر الشيخوخي، وهي الحالة التي تواجه فيها صعوبة في التركيز، إجهاد العين أيضًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق