بالبلدي : لا غالب ولا مغلوب.. التعادل يخيم على مواجهة البايرن وليفركوزن بالدوري الألماني - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انتهت مباراة بايرن ميونخ ونظيره باير ليفركوزن بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في قمة مواجهات الأسبوع الخامس ببطولة الدوري الألماني، مساء اليوم.

وتقدم روبرت أندريش بهدف لليفركوزن في الدقيقة 31 لكن بعد ثمان دقائق فقط أدرك اليكسندر بافلوفيتش التعادل للنادي البافاري.

وتعادل بايرن ميونخ للمرة الأولى بعد أربعة انتصارات متتالية ليرفع رصيده في الصدارة إلى 13 نقطة مقابل عشر نقاط لليفركوزن في المركز الثالث.

وبدأ بايرن مشواره هذا الموسم بالفوز على أولم 4 /صفر في الدور الأول لكأس ألمانيا، ثم افتتح مشواره في البوندسليجا بالفوز على ملعب فولفسبورج 2 /صفر ثم تغلب على ضيفه فرايبورج 2 /صفر وأتبع ذلك بانتصار كاسح على ملعب هولشتاين كيل 6 /1 ثم اكتسح دينامو زغرب الكرواتي 9 /2 في دوري أبطال أوروبا وبعدها حقق فوزا عريضا على ملعب فيردر بريمن 5 /صفر.

وتوج ليفركوزن في الموسم الماضي بلقب البوندسليجا للمرة الأولى في تاريخه، محققا رقما قياسيا غير مسبوق حيث خاض مشواره نحو منصة التتويج دون أن يتلقى أي هزيمة، ثم أتبع ذلك بالفوز بلقب كأس ألمانيا وكأس السوبر.

ويسير ليفركوزن بخطى ثابتة أيضا في الموسم الحالي، لكن مسيرته الخالية من الهزائم في البوندسليجا والتي امتدت لـ35 مباراة متتالية، انتهت بهزيمة مفاجئة على ملعبه أمام لايبزج 2 /3.

وتأهل ليفركوزن للدور الثاني بكأس ألمانيا بفوزه على كارل زايس جينا 1 /صفر، ثم فاز على ملعب بوروسيا مونشنجلادباخ 3 /2 في الجولة الأولى للبوندسليجا، وبعدها خسر أمام لايبزج، لكنه صحح أوضاعه بانتصارين متتاليين على حساب هوفنهايم 4 /1 وفولفسبورج 4 /3 بخلاف الفوز العريض على ملعب فينورد الهولندي 4 /صفر في دوري أبطال أوروبا.

وأخفق بايرن ميونخ في تحقيق أول فوز على ليفركوزن منذ عامين، وتحديدا منذ أن تغلب عليه 4 /صفر في 30 أيلول/سبتمبر 2022 ومنذ ذلك الحين خاض الفريقان ثلاث مواجهات حيث فاز ليفركوزن 2 /1 و3 /صفر وتعادلا 2 /2.

وبدأ ليفركوزن المباراة بشكل هجومي بحثا عن تسجيل هدف مبكر، وهو ما كاد أن يتحقق بعد ثلاث دقائق حينما تهيأت الكرة أمام فلوريان فيرتز داخل منطقة الجزاء لكن مانويل نوير وقف له بالمرصاد.

وبمرور الوقت فرض بايرن سيطرته على مجريات اللعب مستغلا تحركات هاري كين وميكايل أوليس لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الفريق الضيف.

ونجح ليفركوزن في تسجيل هدف السبق من أول ضربة ركنية له، والتي نفذها اليخاندرو جريمالدو ووصلت إلى أندريتش الذي سدد من مسافة قريبة في الشباك.

ولم تدم فرحة ليفركوزن طويلا حيث تمكن بافلوفيتش من تسجيل هدف التعادل لأصحاب الأرض بعد ثمان دقائق فقط بعدما وصلت له الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية في شباك الحارس لوكاس هراديكي.

وبعد مضي دقيقتين من بداية الشوط الثاني كاد سيرج جنابري أن يسجل الهدف الثاني للنادي البافاري بعدما تلقى تمريرة من هاري كين داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية لكنها ارتدت من القائم، لتصل له مرة أخرى لكن تسديدته هذه المرة ارتطمت بالعارضة.

وأنقذ هراديكي مرمى ليفركوزن من هدف محقق في الدقيقة 59 وتصدى ببراعة يحسد عليها لتسديدة قوية من أوليسي.

وقبل دقيقتين من نهاية المباراة كان توماس مولر قريبا من خطف هدف الفوز لبايرن بعد مجهود رائع من جوشوا كيميتش قبل أن يمرر إلى جمال موسيالا، الذي مرر بدوره إلى مولر داخل منطقة الست ياردات لكن، المهاجم المخضرم تعرض للدفع من جانب إدموند تابسوبا، وأشار الحكم باستمرار اللعب.

ولم يحدث أي جديد خلال اللحظات الأخيرة، لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لمثله ويحصد كل فريق نقطة واحدة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

أخبار ذات صلة

0 تعليق