تقوية العظام والمفاصل.. فوائد البيض المسلوق للحامل والجنين - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

البيض من الأطعمة الآمنة للمراة الحامل  حيث أنه غني بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية يُنصح بتناول البيض للحامل بعد طهيه جيداً سواء كان مسلوقًا أو مقليًا إليك فوائده على صحة الأم والجنين.

89c2257936.jpg

فوائد البيض للحامل والجنين

غني بالبروتين

يُعد البروتين هو وحدة البناء الأساسية للخلايا، فهو يساعد على نمو وتطور الجنين حيث يمد الجنين باحتياجاته الضرورية من البروتين.

 

نمو دماغ الجنين

يحتوي البيض على الكولين المهم لنمو وتطور دماغ الجنين ، بالإضافة إلى ذلك فهو يحمي من التشوهات الخلقية نتيجة عدم اكتمال نمو النخاع الشوكي كما ينبغي.

بالإضافة إلى محتواه من الأوميجا 3 والتي تحفز من الوظائف الدماغية للجنين.

 

مصدر للسعرات الحرارية

تحتوي البيضة على ما يقارب ٧٠ سعر حراري والتي تقابل جزء من حاجة الحامل اليومية من السعرات الحرارية الإضافية من أجلها هي وجنينها.

 

ضبط مستوى الكوليسترول

يساعد تناول البيض في توازن نسبة الكوليسترول في الجسم، ولكن يجب الابتعاد عن صفار البيض إذا كانت الحامل تعاني خلال فترة الحمل من اضطرابات في مستوى الكوليسترول.

 

غني بفيتامينات أ، د، هـ، ك

تتميز هذه الفيتامينات قابليتها للذوبان في الدهون خاصة فيتامين أ والذي يساعد في نمو أعضاء الجنين مثل الرئتين، والكليتين، والقلب، والعينين، وغيرها من الأعضاء.

 

تعزيز الرؤية عند الجنين

يتميز البيض بمحتواه من مضادات الأكسدة مثل اللوتين والزيازانثين، والتي لها دور في تطور العينين والرؤية عند الجنين.

 

غني بالحديد

يُعد البيض مصدراً جيداً للحديد والذي يحفز من إنتاج خلايا الدم الحمراء للحامل والجنين ومن ثم الوقاية من خطر الإصابة بفقر الدم ، كما يساعد في نقل الأكسجين من الرئتين لباقي أجزاء الجسم وللجنين.

 

 دعم المناعة

يساعد محتوى البيض من عنصر الزنك على تقوية الجهاز المناعي للحامل والجنين ومن ثم محاربة الأمراض.

 

تقوية العظام والمفاصل

يعمل الفوسفور و الكالسيوم على تقوية عظام الحامل ومفاصلها نتيجة تعرضها للضعف بسبب الجنين ومن ثم يحمي من الإصابة بهشاشة العظام.

f3b54668d6.jpg

بديل البيض للحامل

يوفر البيض تغذية عالية للحامل لأنه غني بالعناصر الغذائية المهمة لها وللجنين ، ويمكن استبداله بأطعمة أخرى للحصول على العديد من العناصر الغذائية في حال كانت الحامل تعاني من حساسية تجاه البيض، أو عدم الرغبة في تناوله .

بذور اليقطين، أو بذور الكتان، أو بذور الشيا : هذه البذور غنية جدًا بأحماض أوميغا 3 الدهنية والعديد من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى والزنك والفوسفور والمعادن والبروتين ، ويمكن تناولها بعد نقعها بالماء أو مع اللبن أو الزبادي.

الجبن الأبيض والذي يعد من أفضل البدائل للبيض.

العدس أو شوربة العدس حيث يحتوي كوب واحد منها على ١٤ جرام من البروتين بالإضافة إلى عناصر غذائية أخرى.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق