قوات جديدة تنتشر في عدن بتوجيهات من أبو زرعة المحرمي.. وإعلان للانتقالي بشأنها.. ما الذي يحدث؟

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قوات جديدة تنتشر في عدن بتوجيهات من أبو زرعة المحرمي.. وإعلان للانتقالي بشأنها.. ما الذي يحدث؟, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 04:50 مساءً

2a01:4ff:f0:3166::1

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، عن نشر قوات جديدة تابعة له في مدينة عدن، تحت اسم "الشرطة العسكرية الجنوبية"، وذلك في إطار حملة أمنية مشتركة تهدف إلى تنظيم حركة الأطقم العسكرية والأمنية ومنع حمل السلاح بدون ترخيص عملياتي.

وبحسب وسائل إعلام تابعة للمجلس الانتقالي، فإن الحملة تأتي بتوجيهات من نائب رئيس المجلس، العميد عبدالرحمن المحرمي (المعروف بأبو زرعه)، وهو أيضًا قائد قوات "العمالقة الجنوبية" وعضو في مجلس القيادة الرئاسي. المحرمي أشاد بالحملة وتابع سير تنفيذها عن كثب.

تأسست هذه القوات العام الماضي ضمن ما يسمى بإعادة هيكلة شاملة لقوات المجلس الانتقالي، الذي يسعى لبناء قوات عسكرية وأمنية مستقلة لدعم مشروع الانفصال في الجنوب.

يقع مقر الشرطة العسكرية الجنوبية في عدن، بقيادة العميد أحمد محمود البكري (أبو أصيل) من يافع، لحج، الذي يشغل أيضًا منصب قائد اللواء العسكري للشرطة. وتمتد فروع هذه القوات إلى عدة محافظات جنوبية أخرى خاضعة لنفوذ الانتقالي.

وفي سبتمبر الماضي، احتفلت هذه القوات بتخرج دفعتها الأولى لتدريب وتأهيل قادة أمن وحماية الشخصيات الهامة. كما أصدر عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، قرارًا بتكليف المحرمي بالإشراف الكامل على ملف الأمن ومكافحة الإرهاب، بما في ذلك إعادة هيكلة القوات الأمنية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق