برلماني برامج الحماية الاجتماعية يجب أن تهدف لخروج المواطنين من دائرة الفقر - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب محمد فريد، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن النقاش حول السياسات والبرامج المختلفة يعد أمرًا بالغ الأهمية، خاصة عندما تتعلق بحياة المواطنين بشكل مباشر، مما يزيد من أهميتها.

وأكد ضرورة أن تكون برامج الدعم موضوع نقاش شامل يتناول تفاصيلها، وجدواها، وفاعليتها.

وأضاف فريد، خلال مداخلة مع قناة إكسترا نيوز، أن برامج الدعم في مصر بدأت بعد الحرب العالمية الثانية كإجراءات مؤقتة، ورغم مرور الوقت لا تزال مستمرة، لذا من الضروري تقييم تأثيرها على حياة المواطنين وصحتهم.

وأشار إلى أن برامج الحماية المجتمعية متنوعة وليست مقتصرة على برنامج واحد، سواء كان نقديًا أو عينيًا ويجب أن تتسم هذه البرامج بأهداف واضحة تهدف إلى تعزيز قدرات المواطنين وتمكينهم من الخروج من دائرة الفقر وضمان حياة كريمة.

واستطرد: يجب الانخراط في نقاش مجتمعي يتضمن تصورات واضحة حول البرامج الحالية وتأثيرها، وسبل تحسينها، وضمان وصولها إلى المستحقين بشكل صحيح، مما يسهم في إحداث تأثير إيجابي في حياة الناس.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق