أغرب طقوس الراقصات قبل صعودهم علي المسرح - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عرفت القارة الإفريقية بأشكال وألوان من الرقصات التي تؤدي في مختلف مناحي الحياة، من ألم وفرح، وفي مواسم الحصاد، وعند لحظة الموت، وميلاد الحياة، وكذلك إعلان الحروب، بحيث أن حياة الإفريقي كانت منضبطة علي تلك الإيقاعات التي تصدر عن الآالآت مختلفة بطرق متنوعة.

 

وفى السطور التالية نتعرف علي أغرب طقوس الراقصات قبل صعودهم علي المسرح:

 

قالت الراقصة والممثلة دينا وذلك خلال حوارها مع إنجي علي، في برنامج أسرار النجوم، الذي يذاع عبر راديو نجوم إف إم أنها قبل الرقص وصعودها علي المسرح أنها تقول دعاء الله خير حافظاً وهو أرحم الراحمين من أمامي ومن خلفي ومن يميني ويساري وفوقي وتحتي، الله أكبر الله أكبر، وتقوم بأحماء جسمها حتي لاتتعب، وأنها لاتأكل قبل الرقص ب8ساعات لأنها قالت يجب أن تكون المعدة فارغة قبل الرقص، وتتناول قطعة من الشكولاتة وأخذ معلقة   عسل لكي تحافظ علي طاقتها أثناء الرقص.

 

طقوس رقص صافيناز.. 

 

كشفت الراقصة صافيناز في تصريحات تليفزيونية أنها تذكر الله كثيراً قبل صعودها وتقوم بأداء صيام شهر رمضان رغم أنها مسيحية ، أما عن طقوسها قبل الصعود للمسرح قالت: “بقول يارب قبل ما أطلع أرقص عشان ممكن قلبي يقف في أي وقت، وفي فنانين كتير بيموتوا علي المسرح ولازم أكون قايلة يارب، وربنا بيديني الباور عشان أرقص".

 

وقالت أيضاً شهر رمضان هي الإجازة الوحيدة ليا اللي بستمتع بيها وأحنا مش بنرقص في رمضان بس كل الناس بترقص، وكنت بصوم في رمضان مع زمايلي ومش برضى أكل قدامهم.

 

طقوس رقص بدرة.. 

 

 الراقصة التشيلية بدرة قالت أن لها طقوس معينة قبل الرقص مثل شرب مشروب الطاقة ريدبول، شرب المياة، شرب الكحول شوت التكيلا، أخذ بعض السناكس الخفيفة وقالت أن أهمهم هو شرب شوت التكيلا  وإنه شئ أساسي دائماً لها لكي يحافظ علي طاقتها أثناء أدائها ، وقالت أيضاً أنها يجب وجود إضاءة جيدة في الغرفة ووجود مرايا.

 

طقوس رقص لوسى..

قالت الراقصة والممثلة لوسي قبل صعودها علي المسرح لكي ترقص تقول توكلت علي الله، وأن القرآن لم يفارقها قبل صعودها علي المسرح. 

 

أما لورديانا الراقصة البرازيلية الشهيرة التي تقيم في مصر، فكشفت من قبل أن لديها طقوس معينة قبل صعودها علي المسرح مثل أنها تحافظ جيداً علي أداء التمارين الرياضية .

 

قالت أوكسانا الراقصة الروسية أنها قبل صعودها أنها تحافظ علي الاستعداد النفسي والبدني مثل ممارسة تمارين التنفس العميق ، والإحماء، وأنها بتهتم بمظهرها مثل تسريحة الشعر والملابس.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق