وفاة أقوى رجل في العالم عن عمر يناهز 75 عامًا: «فاز باللقب مرتين» - بلس 48

مديا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وفاة أقوى رجل في العالم عن عمر يناهز 75 عامًا: «فاز باللقب مرتين» - بلس 48, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 11:32 مساءً

منذ ساعات رحل عن عالمنا جيفري كابس، عن عمر يناهز 75 عامًا، والذي فاز مرتين بلقب أقوى رجل في العالم، ما خلف حزنًا عميقًا في الأوساط الرياضية، خاصة أنه عرف بإنجازاته الكبيرة في عالم القوة البدنية ولعبة «رمي الجلة»، حيث كان من أبرز اللاعبين في بريطانيا والعالم خلال فترة السبعينيات والثمانينيات، وفقا لصحيفة ديلي ستار.

عائلة «كابس» أصدرت بيانًا يعبرون فيه عن حزنهم العميق لوفاته قائلين: «تود عائلة جيفري كابس أن تعلن عن وفاته الحزينة اليوم، 23 أكتوبر، كان أفضل لاعب رمي جليون في بريطانيا وأقوى رجل في العالم مرتين».

معلومات عن جيفري كابس أقوى راجل في العالم

ولد «كابس» في بريطانيا عام 1949، في عائلة مكونة من 9 أطفال. حقق أول انتصار له في مسابقة «أقوى رجل في العالم» عام 1983. توج باللقب مرة أخرى عام 1985. حصد العديد من الألقاب في لعبة «رمي الجلة». سجل رقمًا قياسيًا بلغ 21.68 مترًا في عام 1980 وهو الأعلى حتى الآن. رغم تأهله ليكون مرشحًا للفوز بميدالية في أولمبياد موسكو 1980، إلا أنه حصل على المركز الثامن. فاز ببطولة العالم للألعاب المرتفعة 6 مرات وحقق العديد من الأرقام القياسية العالمية في مسابقات القوة.

عائلة «كابس» تكمل مسيرته

وبعد اعتزال «كابس» تحول إلى التدريب، ودرب العديد من لاعبي رمي الجلة الناجحين، وحقق إنجازًا آخر في مجال مختلف تمامًا، حيث فاز بلقب عالمي في تربية الببغاوات، واستمر الإرث العائلي في عالم الرياضة من خلال أبنائه «لويس» و«إيما»، اللذين فازا ببطولة رمي الجلة الوطنية، بينما يواصل أحفاده «دونوفان» و«لوسون» المسيرة الرياضية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق