بالبلدي : وزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جري وضع لائحة تحفيز وانضباط، تمنح المعلم حقوقه وتأدية رسالته بدقة، مؤكدًا أن المعلم يُعد أولى أولوياته منذ توليه مسؤولية الوزارة.

وشدد الوزير، في لقائه مع الإعلامي أحمد الطاهري، ببرنامج «كلام في السياسة» المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، على ضرورة وضع لائحة انضباط في المدرسة، موضحًا أنه يجب تحفيز الطلاب المجتهدين في المدرسة، ومحاسبة المخطئ منهم بشكل مناسب.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن هناك اهتمام وتأييد من القيادة السياسية للمعلم خلال الفترة المقبلة، معقبًا: «كان خوف المعلمين من الطلاب وأولياء الأمور بسبب التعدي عليهم، كلام كان في الماضي.. الآن مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب».

وأكد محمد عبد اللطيف، أن الكثافات الكبيرة في الفصول كان التحدي الأكبر بالنسبة للوزارة، مشيرًا إلى أن العام الدراسي الجديد بدأ منذ 4 أيام، ونحمد الله على أن الكثافة في الفصول تقل عن 50 طالبا عدا 47 مدرسة.

وأضاف وزير التربية والتعليم: «الآن، لدينا 60 ألف مدرسة في مصر، 47 منها فقط تتجاوز كثافة الطلاب فيها 50 طالبا، واستحدثنا هذا العام 100 ألف فصل تقريبا».

وتابع عبد اللطيف: «هذا العدد من الفصول الذي استحدثناه يستلزم مدرسين اثنين لكل فصل، أي أن العجز زاد من 460 ألف معلم بلغ 660 ألف معلم، وهو تحدٍ آخر مختلف عن تحدي عجز الفصول، وأوجدنا الحلول عبر بعض الطرق الفنية، حتى بلغ العجز أقل من 150 إلى 180 ألف معلم، وكان أحد تلك الحلول التعاقد مع المعلم بالحصة، والمعلمون على أعلى درجة من التدريب والإخلاص فقد تحملوا الحصول على حصص زيادة لتغطية العجز، والعجز الآن في مصر أصبح قليل العدد داخل بعض المدارس، وفي الأيام القليلة القادمة لن يكون لدينا عجز بالمدارس».

اقرأ أيضاً
رابط التقديم على وظائف مصر للطيران.. الشروط والأوراق المطلوبة

رئيس الوزارء يناقش ملفات الصناعة في اجتماعه مع جهاز تنمية المشروعات بالعاصمة الإدارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق