موعد حفل الكرة الذهبية "بالون دور 2024" والقنوات الناقلة - بلس 48

الشرق رياضة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في - بلس 48 نقدم لكم اليوم موعد حفل الكرة الذهبية "بالون دور 2024" والقنوات الناقلة - بلس 48

يترقب عشاق كرة القدم ما ستسفر عنه نتائج التصويت الخاص بمجلة فرانس فوتبول، للتعرف نهاية شهر أكتوبر الجاري، على هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية "بالون دور" لأفضل لاعب في العالم لعام 2024.

دخل النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور في منافسة قوية مع الإسباني رودري هيرنانديز وجود بيلينغهام لنيل الجائزة المرموقة للمرة الأولى في مسيرته، بعد أن قاد ريال مدريد لتحقيق لقبي الدوري ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بالإضافة إلى تسجيل عدد من الأهداف المؤثرة مع الفريق آخرها هاتريك في شباك بوروسيا دورتموند في الجولة الثالثة من دوري الأبطال "الموحد" قبل 6 أيام فقط من موعد الحفل.

ويغيب عن الحفل الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، حيث خرجا من الترشيحات للمرة الأولى منذ عام 2003، بعد انتقالهم إلى إنتر ميامي الأميركي والنصر السعودي لاستكمال الأيام الأخيرة لهم مع كرة القدم.

ووقع اختيار مسؤولي مجلة فرانس فوتبول على مسرح شاتليه في العاصمة الفرنسية باريس لإقامة النسخة 68 من حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية التي تتضمن 8 كرات أخرى بخلاف الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

وسيتم توزيع الكرات الـ 8 على أفضل لاعبة لكرة القدم للسيدات، وأفضل لاعب شاب تحت 21 عاماً وهي الجائزة التي تحمل اسم أسطورة فرنسا ريموند كوبا.

كما يحصل أفضل حارس مرمى في العالم على جائزة تحمل اسم أسطورة حراس المرمى ليف ياشين، حارس الاتحاد السوفيتي في الستينيات، بالإضافة إلى جائزة أفضل مدرب للرجال وللسيدات، وجائزة أفضل فريق للعام رجال وسيدات.

متى موعد حفل الكرة الذهبية 2024؟

يحين موعد حفل الكرة الذهبية لعام 2024، في مسرح شاتليه بالعاصمة الفرنسية باريس، يوم الاثنين الموافق 28 أكتوبر 2024، في تمام الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة، الساعة 22:00 بتوقيت أبو ظبي، 18:00 بتوقيت غرينيتش.

وتنقل مراسم حفل توزيع جوائز فرانس فوتبول على قناة بي إن سبورتس القطرية الاخبارية، في بث مباشر، مصحوب بستوديو تحليلي للتعليق على أحقية اللاعبين المتوجين بالجوائز.

كيف يتم اختيار أفضل لاعب في العالم؟

تُطبق مجلة فرانس فوتبول نظام التصويت السري لتحديد الفائز بالكرة الذهبية، ويشارك فيه 173 صحفياً حول العالم، من أجل تقييم اللاعبين بناءً على الأداء الفردي والجماعي الذي قدموه مع أنديتهم ومنتخباتهم خلال عام ميلادي، وليس كما في جائزة الأفضل الخاصة بالفيفا التي تكون مبنية على موسم كروي.

يخضع التقييم لثلاثة معايير رئيسية حسب وصف المجلة، بداية من السلوك المهني والرياضي للاعب والتأثير بالموهبة فيما يخص عدد الأهداف والتمريرات الحاسمة في العام الميلادي، فضلاً عن اللعب النظيف.

ويسمح تصويت البالون لكل صحفي مشارك باختيار 5 لاعبين يمنحهم نقاطاً تتراوح ما بين 6 إلى 1، والفائز هو من يحصل على أعلى مجموع من النقاط.

من هم المرشحين لجائزة 2024؟

ظهر في ترشيحات عام 2024 لجائزة الكرة الذهبية عدة لاعبين من ريال مدريد بصفته حامل لقب دوري أبطال أوروبا، وكان أبرز لاعب هو الألماني توني كروس الذي اعتزل بالفعل في شهر يوليو الماضي عقب توديع بلاده ليورو 2024.

وتواجد هداف الدوري الإسباني أرتيم دوفبيك بعد الأداء المذهل الذي قدمه مع جيرونا ليقوده لاحتلال مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في التاريخ.

وحجز نجم بطولة الدوري الأوروبي مع نادي أتالانتا الإيطالي أديمولا لوكمان مكاناً لنفسه ضمن اللاعبين المرشحين، بينما غاب النجم المصري محمد صلاح عن قائمة المرشحين رغم تسجيله لأهداف مؤثرة منحت ليفربول العودة إلى دوري أبطال أوروبا.

  1. جود بيلينجهام
  2. روبن دياش
  3. فيل فودين
  4. فريدريكو فالفيردي
  5. إيميليانو مارتينيز
  6. إرلينج هالاند
  7. نيكو ويليامز
  8. جرانيت تشاكا
  9. أرتيم دوفبيك
  10. توني كروس
  11. فينيسيوس جونيور
  12. داني أولمو
  13. فلوريان فيرتز
  14. مارتين أوديجارد
  15. ماتس هوملز
  16. رودري هيرنانديز
  17. هاري كين
  18. ديكلان رايس
  19. فيتينيا
  20. كول بالمر
  21. داني كارفاخال
  22. لامين يامال
  23. بوكايو ساكا
  24. هاكان تشالهان أوغلو
  25. ويليام ساليبا
  26. لاوتارو مارتينيز
  27. أديمولا لوكمان
  28. كيليان مبابي
  29. أليخاندرو جريمالدو
  30. أنطونيو روديجير
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق