الأزمات تعصف بالأهلي والزمالك قبل موقعة الثأر - بلس 48

فهرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأزمات تعصف بالأهلي والزمالك قبل موقعة الثأر - بلس 48, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 03:50 مساءً

يلتقي فريق الأهلي الأول لكرة القدم غريمه الأزلي الزمالك في مواجهة ثأرية بنهائي كأس السوبر المصري في الإمارات، الخميس، على الرغم من مشكلات انضباطية عصفت بالفريقين. ففي الزمالك طغت أزمة نبيل عماد ومصطفى شلبي، ثنائي الفريق، ومعهما عبد الواحد السيد، مدير الكرة، على استعداداته بعد مزاعم بشأن اعتداء على أحد مسؤولي الأمن عقب نهاية مباراة الدور قبل النهائي أمام بيراميدز، ما تسبب في احتجاز الثلاثي وتقديمهم لمحاكمة عاجلة، الأربعاء.
وقال الزمالك، الثلاثاء، في أول بيان رسمي، تعليقًا على الأزمة إنه فتح تحقيقًا موسعًا «لاتخاذ قرارات تتفق مع مبادئ النادي»، وأكد «تقديره التام لدولة الإمارات الشقيقة وكافة الجهات القائمة على تنظيم بطولة كأس السوبر المصري».
وفي الأهلي تفجرت أزمة كان بطلها المهاجم محمود عبد المنعم «كهربا»، الذي قرَّر النادي إعادته إلى القاهرة وعدم استكمال مهمته مع الفريق في كأس السوبر المحلي، وحسم مليون جنيه «20556 دولارا» من مستحقاته المالية، بسبب خلاف مع المدرب مارسيل كولر ومسؤولين.
ولم يذكر الأهلي تفاصيل ما فعله كهربا، لكن وسائل إعلام محلية أشارت إلى أن اللاعب أبدى غضبه الشديد من عدم مشاركته في التشكيلة الأساسية أمام سيراميكا في الدور قبل النهائي.
وقالت إن كهربا تحدث بنبرة حادة وصوت مرتفع مع السويسري كولر، مدرب الأهلي، عقب المباراة، اعتراضًا على قراراته وغادر غرفة اللاعبين غاضبًا، ما دفع النادي إلى فرض هذه العقوبات الانضباطية.
وتأهل الأهلي إلى النهائي بالفوز 2ـ1 على سيراميكا، بينما صعد الزمالك بعدما تخطى بيراميدز بركلات الترجيح.
ويأمل الأهلي في تحقيق لقب كأس السوبر المحلي للمرة الـ 15 في تاريخه، لتعويض خسارته للسوبر الإفريقي الشهر الماضي أمام الزمالك بركلات الترجيح في الرياض ومصالحة جماهيره الغاضبة من تراجع الأداء في الفترة الأخيرة.
في المقابل، يرغب الزمالك في مضاعفة أفراحه وضم السوبر المصري إلى السوبر الإفريقي، وإكمال ثلاثية من الألقاب للموسم المنقضي، بعد أن افتتح الثلاثية بالفوز بلقب كأس الكونفدرالية.
ويأمل الزمالك بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه جوميز في تأكيد تفوقه على الغريم الأزلي، وإضافة اللقب الخامس للسوبر المصري إلى خزانته.
وقال كولر، مدرب الأهلي، لموقع النادي الرسمي: «لدينا دوافع كبيرة للفوز بالمباراة، على الرغم من صعوبتها، وأثق بشدة في طموحات وقدرات اللاعبين».‏ من جهته، ذكر حسام المندوه، أمين صندوق الزمالك، أن الفريق في كامل تركيزه، على الرغم من الأزمة الأخيرة، نافيًا أن يكون الزمالك فكر في الانسحاب.
وأضاف في تصريحات تلفزيونية الليلة الماضية: «لم نعلن إطلاقًا أننا سننسحب من نهائي السوبر المصري وكل ما قلناه إننا ندرس الوضع، لأن الأزمة أخذت وقتنا وتفكيرنا، لكن الزمالك جاهز لمواجهة الأهلي».
وتجرى كأس السوبر المصري بمشاركة أربعة أندية هي الأهلي، بصفته بطل الدوري، وبيراميدز بصفته بطل الكأس، وسيراميكا كليوباترا بصفته بطل كأس الرابطة، بينما وجه الاتحاد المحلي دعوة للزمالك.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق