كيف تتأكد من جدية إعلانات السفر إلى الخارج؟.. «العمل» تتيح رابطان فقط للتقديم - بلس 48

مديا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كيف تتأكد من جدية إعلانات السفر إلى الخارج؟.. «العمل» تتيح رابطان فقط للتقديم - بلس 48, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 12:28 مساءً

كثيرًا ما نرى إعلانات عن فرص عمل للسفر إلى الخارج، تنتشر على جدران الشوارع وداخل وسائل المواصلات ويتمّ توزيعها في الشوارع على المارة، كما تنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تساؤلات حول جدية وصحة تلك الإعلانات ورسميتها وهو ما أوضحته وزارة العمل.

وزارة العمل حذرت المواطنين من التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية، موضحة كيفية التأكد من الإعلانات ورسميتها، حتى لا يقع الشخص في فخ الإعلانات الوهمية والنصب.

تحذير من إعلانات السفر للخارج

وأكّد محمد جبران وزير العمل، في بيان صادر عن الوزارة، أنَّ جميع خدمات الوزارة مجانية ولا توجد شركات وسيطة، مطالبًا المواطنين بعدم الانسياق وراء الصفحات، والمواقع الإلكترونية التي تنشر شائعات ومعلومات مغلوطة، وكذلك الشركات غير المرخصة، والرسائل الهاتفية الوهمية، التي تنصب على المواطنين، وتطلب منهم الأموال، مقابل تسهيل خدمات، كتوفير فرص عمل في الداخل أو الخارج.

وحددت وزارة العمل في بيان نشر لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، طرق التأكّد من إعلانات السفر للخارج التي يجدها المواطنين في طريقهم بشكل مستمر، حتى لا يتم التعامل مع الكيانات المزيفة، مطالبة بسرعة الإبلاغ عن تلك الكيانات لدى مباحث الأموال العامة، وشرطة الإنترنت وعدم  الإدلاء بالبيانات الشخصية لأي شخص يدّعي انتسابه للوزارة.

وفي إعلان السفر للخارج للدول العربية أو الأجنبية يتمّ التعامل بشكل مُباشر مع الوزارة، أو مديريات العمل بالمحافظات للاستفسار عن كل المعلومات التي تخص فرص العمل.

ويمكن التأكد من الإعلانات وجميع الخدمات والوظائف التي تُقدمها الوزارة، بشكل رسمي عبر قنوات الاتصال الرسمية، سواء على الموقع الإلكتروني عبر الرابط التالي: www.labour.gov.eg، أو صفحة الوزارة على موقع «فيس بوك»: https://www.facebook.com/profile.php?id=100064535599158

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق