بالبلدي : معلومات أساسية عن الرضاعة الطبيعية يجب على كل أم معرفتها|تفاصيل - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إن جسد الأنثى فريد من نوعه، حيث يمكنه القيام بأشياء رائعة مثل تغذية ودعم الحياة، بالإضافة إلى كل هذه الفوائد الرائعة التي يمكن للمرء أن يتمتع بها من خلال الرضاعة الطبيعية، فهذه طريقة فعالة بشكل استثنائي لتغذية الطفل والترابط معه. 

سواء كنت قد بدأت للتو في الرضاعة الطبيعية أو حتى ترغب في معرفة المزيد عن فوائدها، فقد جاءت هذه المقالة لتسليط الضوء على خمسة أشياء رئيسية حول الرضاعة الطبيعية بكل فوائدها وتحدياتها والدعم المذهل الذي يقدمه جسمك.

تغير ثدي الأم في هذه الأشهر

يتغير الثديان بشكل كبير استعدادًا لدعم الطفل النامي في الرحم، الهرمونات الثلاثة الأكثر أهمية في هذا الصدد هي البروجسترون والبرولاكتين والإستروجين، من شأن هذه الهرمونات أن تتسبب في تكبير الثديين وتصبح أكثر ليونة بسبب تحفيز النمو في الغدد المنتجة للحليب داخلهما. 

وتصبح الهالة أو المنطقة المحيطة بالحلمات داكنة، بهذه الطريقة يستعد الجسم عادةً لتوليد وإطعام الرضيع بحليب الثدي، كل هذه التغييرات بسبب التكيف الطبيعي للجسم بسبب متطلبات الرضيع.

يتطور حليب الثدي على مراحل

عندما يولد الطفل، يبدأ إنتاج الحليب، وإليك كيفية إنتاج الحليب عادةً:

الأيام 0-5 اللبأ: هو سائل سميك غني بالمغذيات مليء بالأجسام المضادة، سيحمي هذا السائل المولود من العدوى في الأيام الأولى.

الأيام 5-14: في حوالي اليوم الخامس وما بعده، يزداد إمداد الحليب، ستصبح ثديي الأم أكثر امتلاءً وثقلًا مع إفساح اللبأ المجال للحليب الأكثر نضجًا.

14 يوم وما بعده: يجب أن تتجمد هذه المرحلة لتتحول إلى حليب ناضج يجب أن يصبح أكثر سمكًا ومحملًا بالعناصر الغذائية.

التعامل مع احتقان الثدي الزائد

عندما تحدثنا إلى الدكتورة أبارنا جي، دكتوراه في طب الأطفال، مستشفى رينبو للأطفال، تشيناي، قالت إنه إذا تخطت الأم رضعة أو رضعتين، فمن المرجح أن يحدث احتقان الثدي بسبب زيادة كمية الحليب المنتجة. 

قد يكون من الصعب على الطفل أن يرضع لأن الثديين يكبران ويصبحان أكثر صلابة، إن ضخ القليل من الحليب قبل كل رضعة من شأنه أن يخفف الضغط ويلين أنسجة الثدي، مما يجعل من السهل على الطفل أن يرضع ويقلل من الألم. 

قد يؤدي هذا إلى تجنب ألم الحلمات ويساعد الطفل على الرضاعة بسلاسة أكبر.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق