استشاري تغذية: البدانة هي الباب العريض لإنقراض الجـ ـنس البشري - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تطرق مجدي نزيه استشاري التغذية إلى اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بمحاربة البدانة والوزن الزائد، مشيرا إلى أن هذا الامر يضر بالاقتصاد.

مجدي نزيه استشاري التغذية: البدانة منشأ لكثير من الأمراض

قال مجدي نزيه استشاري التغذية، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج صالة التحرير من تقديم الإعلامية فاتن عبد المعبود، والمذاع عبر شاشة صدى البلد، أن اهتمام رئيس الدولة عبد الفتاح السيسي بالوزن لأن هناك دراسة تؤكد على ان البدانة هي الباب العريض لإنقراض الجـ ـنس البشري.

وأضاف مجدي نزيه استشاري التغذية، ان البدانة منشا لكثير من الأمراض المزمنة وفي نفس الوقت هي من اكبر معوقات التنميه الاقتصاديه والاجتماعيه والسياسيه وهي وجهه نظر حكيمه من الرئيس السيسي بالاهتمام بمكافحه البدانة وزيادة الوزن.

مجدي نزيه استشاري التغذية: البدانة يتبعها متلازمات


واشار مجدي نزيه استشاري التغذية، الى ان هناك متلازمات اصبح يعاني منها الكثير مثل تساقط الشعر بالرغم من الاكل الجيد وهي من الاعراض التي يسببها زيادة الوزن.

مجدي نزيه استشاري التغذية: الوعي هو مفتاح الحل


وتطرق مجدي نزيه استشاري التغذية للحديث عن المبادرة الجديدة وهي تنمية الإنسان، مؤكدا على انها غاية في الأهمية وقد تكون جاءت متاخرة، مشددا على ان الوعي هو المفتاح والدولة تحدثت كثيرا عن أهمية الوعي وعن كيفية المدخل للانسان.
واكد مجدي نزيه استشاري التغذية، على ان الحاجة هي الدافع من أجل التغير حيث أن الانسان لا يستمع الى النصيحة ولا يهتم بها الا اذا كان يحتاج اليها، لذلك لابد من ان يصاغ ذلك الملف الخاص بالبدانة في برامج تلمس احتياج المشاهد واحتياج المستهلك او يحتاج المواطن لانه بدون ان يحتاج الشخص الشيء لن يستمع الى الاخر.

وفي وقت سابق، حذر الدكتور مجدي نزيه، من الاستسلام و التسرع في اللجوء إلى جراحات السمنة، حيث أن جراحات السمنة ليست البديل الأفضل لخسارة الوزن بدلا من التركيز على الوسائل الأخرى مثل التغذية وممارسة الرياضة، مشيرا إلى أن هناك بعض الحالات لا تريد بذل مجهود لخسارة الوزن، وهذا شيء قد يكون راجعا لطبيعة الشخصية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق