«أسوشيتيد برس»: النصر الذي تطمح إليه إسرائيل على حزب الله ربما يكون بعيد المنال - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رأت وكالة أنباء "أسوشيتيد برس" الأمريكية أن النصر الذي تسعى إسرائيل لتحقيقه ضد حزب الله في لبنان قد يكون بعيد المنال، رغم الأضرار الكبيرة التي لحقت بالحزب وبالشعب اللبناني خلال الأسبوع الماضي.

وذكرت الوكالة أن القنابل المخبأة في أجهزة الاتصال قتلت العشرات وأصابت الآلاف، فيما أسفرت الضربات الإسرائيلية عن مقتل اثنين من قادة حزب الله ودمار واسع.

ورغم ادعاءات إسرائيل بأنها تهدف إلى تأمين الحدود لتمكين النازحين من العودة، فإن تحقيق هذه الأهداف السياسية يبقى غير واضح. ونقلت "أسوشيتيد برس" عن الكاتب الإسرائيلي ناداف إيال أن المؤسسة العسكرية لا تعرف كيف يمكن تحويل الإنجازات العسكرية إلى نصر سياسي.

كما أشار التقرير إلى أن رد حزب الله على التصعيد الإسرائيلي بدا ضعيفًا، رغم إطلاقه صواريخ باتجاه تل أبيب. وذكر خبراء أن الحزب يحتفظ بمزيد من الأسلحة في الاحتياط، وأن الأهداف الإسرائيلية قد تكون أكثر محدودية، مشيرين إلى أن أي ترتيب جديد قد يتطلب غزوًا بريًا.

وفي سياق متصل، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي أن ضرباته الأخيرة كانت الأكثر قسوة ضد حزب الله، لكن رغم ذلك، لا يزال للحزب قدرات كبيرة لم تستخدم بعد، مما يترك الصراع مستمرًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق