رئيس جامعة أسيوط يهنئ الدكتور حاتم جلال بانتخابه "رئيسًا منتخبًا" للجمعية الدولية لجراحة العظام SICOT - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعزيزاً لمكانة جامعة أسيوط الدولية وتتويجاً للجهود العلمية لأبنائها

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، عن فوز الدكتور حاتم جلال زكي، أستاذ جراحة العظام والكسور بكلية الطب في الجامعة، بمنصب "الرئيس المنتخب" للجمعية الدولية لجراحة العظام، ليكون بذلك أول مصري، عربي، وأفريقي يتولى هذا المنصب البارز في الجمعية، ما يعكس شرفًا كبيرًا لجامعة أسيوط ويعزز من مكانتها العالمية. هذا الإنجاز يعد تتويجًا للجهود العلمية الرائدة التي يبذلها أبناء الجامعة المتميزون في خدمة المجتمع وتطبيق مخرجات البحث العلمي.

 

وقدم رئيس جامعة أسيوط تهانيه للدكتور حاتم جلال زكي على انتخابه لهذا المنصب من قبل ممثلي دول العالم في الجمعية، متفوقًا على منافسه الإيطالي، وأعرب عن فخره بوصول أحد كوادر الجامعة إلى هذا المكانة العلمية المرموقة. وأشار إلى المكانة التي يحظى بها قسم جراحة العظام والكسور في كلية الطب على الصعيدين المحلي والدولي، إذ يعمل القسم على تطوير الرعاية الصحية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة من خلال تنظيم العديد من الأنشطة الطبية والمؤتمرات العلمية التي تساهم في تحقيق أهدافه.

 

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي أن جامعة أسيوط تزخر بنخبة من الباحثين المتميزين الذين نجحوا في تمثيل الجامعة بصورة مشرفة في المحافل الدولية. وأضاف أن الإنجازات المتفردة التي يحققها أبناء الجامعة تعكس جهودها المستمرة في تحفيز الطلاب والباحثين على التميز والتقدم العلمي والبحثي، مما يسهم في الارتقاء بالجامعة على مختلف الأصعدة.

 

وتعتبر الجمعية الدولية لجراحة العظام والإصابات واحدة من أكبر وأعرق الجمعيات المتخصصة على مستوى العالم. ويعد منصب "الرئيس المنتخب" لفترة تمتد لعامين، يعقبه تولي منصب رئيس الجمعية لمدة عامين آخرين تلقائيًا، ثم منصب الرئيس السابق لمدة عامين.

 

كل ماتريد معرفته عن الدكتور حاتم جلال زكي

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور حاتم جلال زكي شغل عدة مناصب قيادية داخل الجمعية الدولية على مدى 15 عامًا، وكان آخرها منصب أمين الصندوق خلال الفترة من 2020 إلى 2023. كما سبق أن شغل الدكتور جلال زكي والدكتور عصام الشريف مناصب "نائب رئيس الجمعية الدولية" في فترات سابقة.

 

جدير بالذكر، أصدر الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، قرارًا بتعيين الدكتورة هدى أحمد علي حسن مخلوف، الأستاذة بقسم الأمراض الصدرية بكلية الطب، وكيلًا للكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لمدة ثلاث سنوات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق