انعقاد الدورة الخامسة للجنة القنصلية المصرية الإماراتية المشتركة بالقاهرة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عُقدت في القاهرة الدورة الخامسة للجنة القنصلية المصرية-الإماراتية المشتركة، برئاسة السفير إسماعيل خيرت، مساعد وزير الخارجية للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن الجانب المصري، وفِيصل عيسى لطفي، وكيل وزارة مساعد للشئون القنصلية، عن الجانب الإماراتي.

انعقاد الدورة الخامسة للجنة القنصلية المصرية-الإماراتية

تميزت أعمال اللجنة بالحوار البناء وروح التفاهم، مما يعكس العلاقات الراسخة بين البلدين الشقيقين. تأتي هذه الدورة دعمًا لعلاقات الأخوة والتعاون الوثيقة بين مصر والإمارات، ورغبةً في تطوير العمل القنصلي وتعزيز آلياته لضمان الرعاية الدائمة لمواطني البلدين.

اقرأ أيضا

تناولت أجندة اللجنة القضايا القنصلية وشئون المواطنين، وناقشت مجالات التعاون، حيث اتفق الجانبان على أهمية تبادل الخبرات الفنية في رقمنة العمل القنصلي وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما تم التأكيد على أهمية التعاون في مجالات التدريب وبناء القدرات لتحديث منظومة الجمارك، مع تبادل نقاط الاتصال بين إدارات الجمارك في البلدين.

في ختام أعمال اللجنة، تم الاتفاق على عقد اجتماع فني بين وزارة العمل المصرية ووزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية خلال الربع الأخير من عام 2024، للتعرف على القوانين والنظم المتعلقة بالموضوعات العمالية في الإمارات، وبحث أوجه التعاون المشترك.

وأكد الجانبان على أهمية انعقاد اللجنة بشكل دوري لترجمة تطلعات المواطنين وتعزيز التعاون في مجالات فنية متعددة، مما يعكس عمق العلاقات بين مصر والإمارات.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق