إطلاق أول شاشة لعرض الإرشادات بلغة الإشارة في قطار العاصمة الإدارية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت شركة (RATP Dev للنقل كايرو)، المسؤولة عن إدارة وتشغيل الخط الأخضر الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف (LRT) (قطار العاصمة)، عن بدء تطبيق المبادرة الجديدة التي أطلقتها، والخاصة بتقديم معلومات وإرشادات للركاب من ضعاف السمع من خلال لغة الإشارة، وذلك لأول مرة في نظام النقل في مصر، بقطار العاصمة.

وقالت الشركة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اليوم، إن المبادرة الجديدة التي تمت بتوجيهات من وزارة النقل وبإشراف الهيئة القومية للأنفاق، هي دليل على التزام الشركة بالشمولية وجعل وسائل النقل العامة في مصر متاحة وفي متناول ذوي الهمم.

وأضافت أنه تقرر إضافة لغة الإشارة إلى نظام قطار العاصمة، لضمان تمكين ضعاف السمع من معرفة اتجاهات القطارات وأسعار التذاكر والخدمات الأخرى بسهولة.

وأشارت شركة (RATP Dev) إلى أنها ستقدم العديد من الميزات المهمة بدعم من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وتشمل شاشات تحتوي على فيديوهات بلغة الإشارة على أرصفة المحطات وداخل مكاتب التذاكر، وتدريبًا أساسيًا على كيفية استخدام لغة الإشارة لكافة الموظفين الذين يتعاملون مباشرة مع الركاب، بالإضافة إلى وجود سفراء لغة الإشارة المدربين جيدًا لتقديم الدعم الكامل والمخصص عند الحاجة.

وكشفت الشركة عن أول شاشات تعرض معلومات وإرشادات بلغة الإشارة، والتي تم تركيبها في محطة عدلي منصور لفترة تجريبية، منوهة إلى مواصلة تطوير هذا البرنامج وتحسين إمكانية الوصول إلى المعلومات والإرشادات لذوي الهمم.

تأتي مبادرة لغة الإشارة لأول مرة في وسائل المواصلات والنقل بمصر، بتوجيهات من وزارة النقل وبإشراف الهيئة القومية للأنفاق.

جاء ذلك خلال مؤتمر نظمته الشركة اليوم الاثنين، بمحطة عدلي منصور، بحضور ممثلين من وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق ووزارة التضامن الاجتماعي، بالتزامن مع اليوم العالمي للغة الإشارة، وتماشياً مع التزام الشركة بتقديم خدمات شاملة ترتكز على مبادئ المساواة والشمولية.

وخلال المؤتمر الصحفي، أكدت شركة (RATP Dev) حرصها على تقديم خدماتها من خلال منظومة معلومات مقدمة لركاب القطار الكهربائي الخفيف بهدف ضمان تلبية احتياجات جميع فئات المجتمع.

وأشارت إلى إضافة محتوى إرشادي مرئي مع ترجمة بلغة الإشارة في مكاتب بيع التذاكر بمحطة عدلي منصور وعلى رصيف المحطة أيضًا لفترة تجريبية، في سعي منها لتعزيز التواصل الفعال مع الركاب وتلبية احتياجاتهم بشكل أفضل.

وتابعت أنها تقوم بتدريب فريق العمل على كيفية معاملة الركاب واستجابة طلباتهم ومساعداتهم بشكل فوري، وتخصيص فريق مختص داخل المحطات لمساعدة ذوي الهمم وكبار السن، بالإضافة إلى تخصيص رقم 19549 لخدمة العملاء واستقبال جميع الاستفسارات والشكاوى.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة (RATP Dev للنقل كايرو) والعضو المنتدب، وديع بوشيحة، إن الشركة تؤمن بأهمية تيسير الوصول إلى خدماتها لجميع الأفراد دون استثناء، مشيرًا إلى أن إدخال لغة الإشارة هو خطوة مهمة نحو تحقيق مجتمع أكثر شمولية، والتطلع إلى تقديم تجارب إيجابية للمواطنين من ركاب القطار.

ودعت الشركة المشغلة للقطار الكهربائي الخفيف جميع أفراد المجتمع إلى الاستفادة من هذه المبادرة، مؤكدة التزامها بالاستمرار في تطوير خدماتها لتكون أكثر شمولية وداعمة لاحتياجات الجميع.

وأوضحت أنها تعمل باستمرار على إطلاق المبادرات لتقديم خدمات استثنائية لركابها، مستشهدة بإطلاق مبادرة “شجرها” بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة بهدف تعزيز الوعي البيئي والمستدام لدى الركاب، وأهمية وجود الأشجار المثمرة وتحسين جودة البيئة الحضرية.

جدير بالذكر أن قطار العاصمة هو الاسم التجاري لمشروع القطار الكهربائي الخفيف، وهو أول مشروع من نوعه في مصر لربط القاهرة بالعاصمة الإدارية الجديدة وخدمة المدن الجديدة المجاورة، حيث يبدأ من محطة عدلي منصور حتى الوصول إلى العاصمة الإدارية.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق