وزير الصحة: استخدام التكنولوجيا الحديثة يساهم في إنقاذ حياة مرضى القلب - بلس 48

مديا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الصحة: استخدام التكنولوجيا الحديثة يساهم في إنقاذ حياة مرضى القلب - بلس 48, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 05:54 مساءً

قال الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إنه لا يجب علينا أن ننام حتى نتمكن من تقديم الخدمات والرعاية الصحية لـ8 مليار شخص حول العالم في المستقبل، ومن الضروري أن نفكر في الفئات الأولى بالرعاية أيضا.

وزير الصحة يلتقي 40 شخصا يوميا يحتاجون إلى دعم

وأضاف أنه يلتقي بين 30 و40 حالية يوميا بشكل شخصي من مواطنين يحتاجون إلى دعم، وهناك زيادة في عدد الوفيات بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، لذلك يتم العمل على استخدام التقدم التكنولوجي وعلم الجينات الوراثية وغيرها من التكنولوجيا الحديثة التي ستخلق فرصا كبير في إنقاذ المرضى.

وأشار إلى أن أنه لدينا العديد من الفرص لتقديم الرعاية الصحية لجميع فئات المجتمع، وذلك، من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة، وهو ما يمثل مسؤولية كبيرة تتحملها في الوقت الحالي.

وزير الصحة: مجدي يعقوب مصدر إلهام لكل مصري

وقال «عبدالغفار»: «أنا معجب بالسير مجدي يعقوب، وهو مصدر إلهام لكل مصري بسبب التزامه ومثابرته وعلمه والكثير من التدريب الذي يقدمه للأطباء ومشاركته الاجتماعية».

واكد أن الإحصائيات التي يقدمها الدكتور مجدي يعقوب عن تفشى الأمراض الخطيرة خلال مشاركته في مؤتمر السكان العالمي المقام حاليا بالعاصمة الإدارية مرعبة، لافتا إلى أنه عندما نتحدث عن التقدم التكنولوجي والذكاء الاصطناعي وعلم الجينات الوراثية المرتبطة ببعضها سيحدث فارق كبير في الرعاية الصحية والطبية مصر، ولدينا فرصة عظيمة بحضور الدكتور مجدي يعقوب والكثير من الأطباء المصريين بالخارج والداخل للعمل معا لتقديم خدمات صحية مميزة للمواطنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق