مستوطنون إسرائيليون يقتحمون المسجد الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلال - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اقتحم مستوطنون إسرائيليون، اليوم الثلاثاء، الموافق 24 سبتمبر المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس الشرقية المحتلة وسط الضفة الغربية، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

اقتحام المسجد الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلال

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا صلوات تلمودية، مشيرة  إلى أن شرطة الاحتلال حولت البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت المئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية عند أبوابه، وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين.

وفي سياق متصل.. هاجم مستوطنون، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلى، رعاة الماشية والمواطنين في خربة زنوتا شرق بلدة الظاهرية، جنوب الخليل.

اقرأ أيضا

مصر تشارك حدث رفيع المستوى بالتعاون مع وكالة غوث 

شاركت مصر وعدد من الدول منها فلسطين، والأردن، وجنوب أفريقيا، وأيرلندا، وسلوفينيا، وأسبانيا، والجزائر، وبلجيكا، وماليزيا وكولومبيا، في رعاية حدث رفيع المستوى بالتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" ومنظمة إنقاذ الطفل غير الحكومية حول أهمية التصدي للقتل الممنهج لأطفال فلسطين، وما تشهده البنية التحتية التعليمية من تدمير، وإعاقة للوكالات الأممية عن القيام بمهامها، وذلك أمس على هامش أعمال قمة المستقبل بنيويورك.

اقرأ أيضا

وأكد نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الأمم المتحدة السفير الدكتور عبيدة الدندراوي، في كلمته، أن هناك توجهاً متصاعداً حول أهمية التصدي للجرائم الإسرائيلية غير المشروعة سواء بمقتضى أحكام محكمة العدل الدولية أو قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وضرورة محاسبة إسرائيل على أفعالها.

وأبرز أهمية الاعتراف بدولة فلسطين في إطار حل الدولتين، وأن الحماية الحقيقية والفعالة للطفل الفلسطيني تتوقف على وقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات بشكل فوري، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكافة الأراضي الفلسطينية.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق