لا تقلقوا من الدخان.. «القومية للأنفاق» توجه رسالة هامة لسكان الكيت كات - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شوشة عبدالواحد

السبت، 19 أكتوبر 2024 06:26 م 10/19/2024 6:26:18 PM

أهابت الهيئة القومية للأنفاق، المواطنين من سكان منطقة الكيت كات، عدم الذعر والقلق والخوف، في حالة ظهور رائحة حريق أو بعض الأدخنة؛ مساء اليوم السبت وحتى صباح غدٍ الأحد.

اختبارات مكافحة الحريق

وأوضحت هيئة الأنفاق، أنه في إطار الحماية المدنية الخاصة بسلامة الركاب، قد تم تحديد موعد إجراء اختبارات مكافحة الحريق وسحب الدخان بمبنى التحويلة بجوار محطة الكيت كات، وذلك ضمن أعمال المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق.

إجراء مكافحة الحريق

وأضافت الهيئة في بيان لها، أن إجراء مكافحة الحريق في محطة الكيت كات ستكون مساء اليوم السبت، وصباح يوم الأحد، حيث سيتم إجراؤها اعتبارًا من الساعة الواحدة صباحًا.

وقالت الهيئة، إنها تحيط علمًا بسكان منطقة الكيت كات بعدم القلق أو الخوف في حالة ظهور دخان أو رائحة حريق في أوقات إجراء الاختبارات بتلك المحطة.

الخط الثالث لمترو الأنفاق 

ويذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهد الأسبوع الماضي، افتتاح المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق والتي تمتد من محطة العتبة وحتى الكيت كات، ثم تمتد شمالًا حتى المحطة التبادلية عند محور روض الفرج، وجنوبًا حتى محطة جامعة القاهرة بطـول 17.7 كم، وعدد 15 محطة: 8 نفقية- 5 علوية- 2 سطحية، والتي تم تنفيذها وتشغيلها تجريبًا بالركاب على 3 مراحل.

تشغيل الخط الثالث بالكامل

وأوضح الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النقل والصناعة، أنه بافتتاح هذه المرحلة يكون قد تم تشغيل الخط الثالث بالكامل بطول 41.2 كم، وعدد 34 محـطة: 21 نفقي- 2 سطحي- 11 علوي، كما يتحقق تبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الأول للمترو في محطة ناصر ومع الخط الثاني في محطتي العتبة وجامعة القاهرة.

العمرات الخفيفة للقطارات

وأوضح الوزير، أن هذا الخط يشتمل على 3 ورش للعمرة لصيانة الوحدات المتحركة العاملة العباسية على مساحة 10 فدان، وإمبابة على مساحة حوالى 24 فدان، والتي تتم فيهما العمرات الخفيفة للقطارات، والسلام والتي تعتبر من أكبر الورش في الشرق الأوسط وإفريقيا، وجرى تنفيذها على مساحة 65 فدانا، ومخصصة لأعمال العمرات الخفيفة والجسيمة للقطارات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق