الأقصر تستضيف 55 سائح من 20 دولة للمشاركة في رحلات الطائرات الشراعية فوق المعابد - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأقصر- حماده النجار السليمى

الجمعة، 18 أكتوبر 2024 02:18 م 10/18/2024 2:18:30 PM

شهدت مدينة الأقصر، صباح اليوم الجمعة، مشاركة 55 من المغامرون الأجانب من 20 دولة في قلب عاصمة الحضارة المصرية القديمة، برعاية هيئة تنشيط السياحة المصرية، في رياضات الباراموتور والسياحة الترفيهية بمحافظة الأقصر.

ويقول ياسر عبد الرازق مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة في الأقصر، أنه خرجت في سماء مدينة الأقصر عروض بالمظلات تحمل إسم "البارا موتور"، والتي جابت السماء حول منطقة معابد البر الغربى، وأعجبت الوفود الأجنبية من السائحين المتواجدين في معالم الأقصر الفرعونية. 

ويضيف مدير تنشيط السياحة بالأقصر، أنه يتم تنظيم تلك العروض فوق معابد الأقصر بمشاركة طيارين ومظليين من الحاصلين على مراكز عالمية في ممارسة تلك الرياضة في اليابان والمانيا واسبانيا وهولندا ومصر، لإضفاء نمط سياحي جديد في مدينة الأقصر لتحقيق سحر المغامرة والبهجة بين السائحين من حول العالم.

وتعتبر رياضة الباراموتور تعتبر خطوة هامة للغاية لدفع عجلة السياحة للأمام، حيث أنه يعد نمط سياحى جديد ينضم لسلسلة الأنماط السياحية في الأقصر، موضحاً أن "سياحة المظلات" التى تزينت بها اليوم سماء الأقصر فوق معابد حتشبسوت بالدير البحرى والرامسيوم، تضفي سحر خاص من الجمال في قلوب السائحين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق