الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل مقتل يحيى السنوار - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وقال بيان مشترك للجيش الإسرائيلي والشاباك، إنه في ختام عملية مطاردة استغرقت عامًا كامل قضت يوم أمس قوات من الجيش في جنوب قطاع غزة على يحيي السنوار زعيم حماس.

وتابع: “وكان السنوار دبر وخطط وأشرف على تنفيذ هجوم حماس في السابع من أكتوبر الماضي، إضافة إلى قيادته منظمة حماس الإرهابية وترويجه لأيديولوجيتها قبل الحرب وخلالها. كما كان مسؤولًا عن قتل واختطاف الكثير من الإسرائيليين”.

وأشار جيش الاحتلال، إلى أنه جرى “القضاء على السنوار بعد سنة اختبأ فيها في قلب السكان المدنيين في المخابئ فوق وتحت الأرض وفي أنفاق حماس في قطاع غزة”.

وأكد البيان، أن الجيش والشاباك نفذا عشرات العمليات على مدار الأشهر الأخيرة والتي “أدت إلى تقليص منطقة عمل يحيي السنوار مما أسفر أخيرًا في القضاء عليه”.

وبحسب البيان، فإنه على مدار الأسابيع الأخيرة، تعمل قوات الجيش والشاباك بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية وفرقة غزة في منطقة جنوب قطاع غزة بناء على معلومات استخبارية لجهاز الشاباك وهيئة الاستخبارات التي أشارت إلى مناطق مشبوهة قد يتواجد في داخلها قادة حماس.

وأشار إلى أن قوة من لواء 828 عملت في المنطقة “رصدت وقتلت ثلاثة مخربين، وبعد استكمال عملية تشخيص الجثة يمكن التأكيد أن المدعو يحيى السنوار قد قتل”.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق