خبراء عالميون يبرزون دور الثقافة والإبداع والمجتمع في قطاع الإضاءة بالمنطقة خلال مؤتمر ثينك لايت - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعود مؤتمر ثينك لايت إلى معرض لايت + إنتلجنت بيلدنج ميدل إيست،  للانعقاد في الفترة الممتدة من 14 إلى 16 يناير 2025، بحضور قائمة تضم أكثر من 30 متحدثاً متميزاً من جميع أنحاء العالم، حيث يوفر المؤتمر الذي يُعقد سنوياً خلال فعاليات معرض لايت + إنتلجنت بيلدنج ميدل إيست، منصة مثالية لأبرز قادة الفكر العالمي في قطاع الإضاءة للاجتماع تحت سقف واحد وتبادل الأفكار ومشاركة أفضل الإجراءات.

يعد مؤتمر ثينك لايت فعالية مهمة لا بد من حضورها من قبل للمصممين والمهندسين المعماريين ومستشاري الإضاءة والمهندسين ومديري المشاريع في قطاع الإضاءة، حيث يستكشف المؤتمر أهمية الاضاءة ويرفع من مستوى فن وعلم تصميم الإضاءة والتكنولوجيا.

وبهذه المناسبة، قال عبد المحسن، مدير إدارة معرض «لايت + إنتلجنت بيلدنج ميدل إيست»: "أصبح هناك حاجة متزايدة إلى تعزيز الروابط التي تتجاوز التخصصات المحددة، حيث سيستكشف معرض ثينك لايت في دورة عام 2025 قوة الإبداع وقوة المجتمع وثراء الثقافة وتشكيل القواسم المشتركة في تصميم الإضاءة".

وأضاف عبد المحسن قائلاً: "يهدف مؤتمر ثينك لايت من خلال الكلمات المهمة والمناقشات الهادفة والحوارات المفتوحة، إلى إلهام وتثقيف وربط المشاركين في المؤتمر للمساعدة في دفع عجلة قطاع الإضاءة في المنطقة نحو الأمام".

سيفتتح مؤتمر ثينك لايت في 14 يناير 2025، بكلمة رئيسية يلقيها: لي سويتمان ونيكوس موسكوفيديس، الشركاء في شركة دي بي إيه لايتينينج كونسالتانتس، عن "تطور تصميم الإضاءة في الشرق الأوسط: 25 عاماً من تشكيل إجراءات تصميم الإضاءة في المنطقة". تعقبها جلسة نقاش بعنوان: "المملكة العربية السعودية كمركز عالمي للإضاءة المبتكرة" يديرها مارتن لوبتون، المؤسس المشارك لشركة لايت كوليكتيف في المملكة المتحدة.

وستركز جلسة المناقشة على العديد من المشاريع الضخمة في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك مشروع نيوم ومشروع البحر الأحمر، وستتناول الفرص الإبداعية والحلول الرائدة التي يمكن أن يوفرها قطاع الإضاءة لهذه المشاريع المميزة.

وفي وقت لاحق من اليوم الأول للمعرض، ستستكشف جلسة نقاشية جوانب مختلفة من "أساليب التصميم التفاعلي وفن الإضاءة كوسيلة لبناء المجتمع" تحت إدارة أندريا هارترانفت، مديرة هارترانفت لتصميم الإضاءة، كما ستناقش هذه الجلسة كيف يمكن للمجتمعات التواصل والاحتفال بسردها الثقافي الفريد بطرق مبتكرة وجذابة من خلال قوة الضوء والتجارب التفاعلية الغامرة.

سيلقي كورت فيرمولان، مؤسس ورئيس مصممي شركة إيه سي تي لايتينينج ديزاين، الكلمة الافتتاحية في اليوم الثاني من مؤتمر ثينك لايت بالإضافة إلى جلسة مناقشة عن "كيفية تسخير الضوء كوسيلة لإنشاء مدن متكاملة".

تستكشف هذه الجلسة كيف يعمل الضوء على تجميل المساحات الحضرية ويساهم بشكل كبير في سد الفجوات بين المجتمعات المختلفة، وتشجيع التفاعل والتبادل الثقافي والشعور الجماعي بالانتماء.

وفي اليوم الأخير من مؤتمر ثينك لايت، سيقدم كونستانتين كلاس، مدير ليخت كونست ليخت برلين الكلمة الرئيسية التي تسبق انعقاد الجلسة النقاشية بعنوان: "تسليط الضوء على المباني الأيقونية المميزة".

تشتهر دول مجلس التعاون الخليجي في جميع أنحاء العالم بمبانيها الأيقونية الشهيرة، بما فيها كل من: برج خليفة في دبي، ومسجد الشيخ زايد الكبير في أبو ظبي، ومركز المملكة في الرياض، حيث تعزز الإضاءة المصممة جيداً الجاذبية البصرية لهذه الهياكل، مما يُبرز ميزاتها المعمارية الفريدة وأهميتها التاريخية، وتناقش هذه الجلسة كيفية تحوّل المباني الشهيرة من مجرد هياكل مادية الى رموز لثقافة المجتمع وقيّمه وتطلعاته وتستكشف دور تصميم الإضاءة في هذا السياق.

سيتم تنظيم معرض «لايت + إنتلجنت بيلدنج ميدل إيست» في موقع مشترك مع معرض إنترسك، بهدف تقديم أكبر معرض تجاري من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لقطاع البناء، حيث ستشهد دورة 2025 مشاركة أكثر من 450 عارضاً ومشاركة أكثر من 100 متحدث وحضور متوقع لأكثر من 15,000 زائر.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق