أبو الغيط: استمرار الإجرام الاسرائيلي دون أي احترام للقوانين الدولية أدى إلى غياب الثقة وعرقلة جهود السلام - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أن استمرار الإجرام الاسرائيلي سواء في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان دون أي احترام للقيم والمبادئ الانسانية والقوانين الدولية أدى إلى غياب الثقة وعرقلة جهود السلام، وجاء ذلك خلال لقاء مع ميجيل موراتينوس الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

أبو الغيط: استمرار الاجرام الاسرائيلي دون أي احترام للقيم والمبادئ الانسانية والقوانين الدولية أدى الى غياب الثقة وعرقلة جهود السلام

وقال جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام بأن أبو الغيط حذّر من أن التحديات المتنوعة التي يواجهها العالم اليوم، لاسيما استمرار الاجرام والقتل الاسرائيلي للمدنيين في قطاع غزة والضفة الغربية وجنوب لبنان، دون أي احترام للقيم والمبادئ الانسانية والقوانين الدولية، أدى الى غياب الثقة والى عرقلة أي جهود تفضي لتعزيز ثقافة السلام والحوار.

أبو الغيط- ميجيل موراتينوس الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات 

وأضاف رشدي أن الطرفان أكدا على ضرورة التعاون في تنفيذ الخطة التنفيذية للاستراتيجية الموحدة لتحالف الحضارات، والتي أعدتها الأمانة العامة وتم إقرارها من قبل مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري عام 2016.

أبو الغيط يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة

وفي وقت سابق، حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، من الخطة الإسرائيلية بتقسيم القطاع وإفراغ شماله من السكان والسيطرة على كافة المعابر البرية، وجاء ذلك خلال لقاء مع سيغريد كاغ كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة على هامش أعمال الشق الرفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام جمال رشدي بأن  اللقاء تناول آخر تطورات العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة والضفة الغربية، لاسيما الوضع الإنساني الكارثي للشعب الفلسطيني مع استمرار منع دخول المساعدات الإغاثية والإنسانية من قبل جيش الاحتلال، وما ينتج عن هذه الاجراءات التعسفية من تدهور في الأوضاع الصحية والاجتماعية.

أبو الغيط: نحذر من الخطة الإسرائيلية بتقسيم القطاع وإفراغه من السكان والسيطرة  على كافة المعابر البرية

وأضاف المتحدث الرسمي أن أبو الغيط أشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها السيدة كاغ، معرباً عن تخوفه الكبير من احتمالية خسارة أكثر من 630 ألف طفل فلسطيني لعام دراسي آخر، ومحذراً من خطورة الخطة الإسرائيلية بتقسيم القطاع وإفراغ شماله من السكان والسيطرة  على كافة المعابر  البرية.

وأكد رشدي أن أبو الغيط حذّر من أن الكراهية التي تزرعها إسرائيل بارتكابها المذابح تعوق أي أفق للسلام الشامل في المستقبل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق