بايدن يعرب عن "قلقه العميق" بشأن تسريب وثائق سرية حول استعدادات إسرائيل لمهاجمة إيران - بلس 48

الجمهورية اونلاين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بايدن يعرب عن "قلقه العميق" بشأن تسريب وثائق سرية حول استعدادات إسرائيل لمهاجمة إيران - بلس 48, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 09:56 مساءً

وأكد مسؤولون أمريكيون أول أمس السبت، أن الإدارة الأمريكية تجري تحقيقا بشأن الكشف بشكل غير مصرح به عن وثائق سرية تتضمن تقييما للخطط الإسرائيلية لمهاجمة إيران.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي اليوم، إن الإدارة الأمريكية مازالت غير متيقنة بشأن ما إذا كانت المعلومات السرية التي تم الكشف عنها قد تم تسريبها أو تعرضت للقرصنة.

وأضاف أن مسؤولي الإدارة "لا توجد لديهم أي مؤشرات في الوقت الحالي عن توقعات بوصول وثائق إضافية مماثلة إلى المجال العام".

هذا وأفاد مراسل موقع "واللا" الإسرائيلي باراك رافيد، يوم السبت، بأن حسابا على "تلغرام" مرتبطا بإيران، نشر وثائق استخباراتية أمريكية حول الاستعدادات الإسرائيلية للهجوم على إيران.

وأشار الموقع إلى أن "التسريب حدث عندما زعمت قناة على تطبيق تلغرام تسمى ميدل إيست سبكتاتور أنها تلقت وثائق من مصدر في مجتمع الاستخبارات الأمريكي حول الاستعدادات الإسرائيلية للهجوم على إيران".

ويذكر التقرير أيضا أنه "وفقا لمعلومات استخباراتية تم الحصول عليها من خلال التنصت، كجزء من الاستعدادات المحتملة للهجوم على إيران، حيث أجرى سلاح الجو الإسرائيلي تدريبا هذا الأسبوع شاركت فيه طائرات مقاتلة وطائرات بدون طيار".

وبحسب "واللا" فإن التقرير المسرب يشير إلى مراقبة وثيقة ومفصلة للغاية من قبل المخابرات الأمريكية عن الاستعدادات في إسرائيل للهجوم على إيران، بما في ذلك استخدام الأقمار الصناعية للتجسس على العمليات التي يتم تنفيذها في قواعد سلاح الجو الإسرائيلي.

نقلا عن روسيا اليوم

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق