بنك البركة مصر يقوم بضمان تغطية الإصدار الرابع لسندات توريق شركة كابيتال للتوريق الصادرة لصالح شركة بداية للتمويل العقاري بقيمة 1.4 مليار جنيه - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن بنك البركة مصر عن قيامه بضمان تغطية الإصدار الرابع لسندات توريق شركة كابيتال للتوريق الصادرة لصالح شركة بداية للتمويل العقاري، إحدى الشركات التابعة لإي اف چي فاينانس، بقيمة 1.4 مليار جنيه، وهي أول شركة خدمات تمويل عقاري غير مصرفي رقمية بالسوق المصري. ويعد هذا الإصدار هو الثاني ضمن برنامج سندات توريق بقيمة 3.0 مليار جنيه، وقد تم إسناد عملية التوريق المضمونة بمحفظة أوراق قبض لصالح شركة كابيتال للتوريق، التابعة لشركة چي بي كابيتال.

قامت إي اف چي هيرميس بدور المستشار المالي ومدير الإصدار والمرتب العام الأوحد للإصدار، كما قامت الشركة أيضاً بدور ضامن التغطية، وقام كلا من بنك البركة مصر والبنك الأهلي المصري (NBE) بدور ضامن التغطية، بينما شاركت المؤسسة العربية المصرفية (ABC) وشارك بنك الشركة المصرفية العربية الدولية (SAIB) في عملية الاكتتاب. كما قام بنك أبو ظبي التجاري بدور أمين الحفظ (ADCB). علاوة على ذلك، قام مكتب بركات وماهر وشركاه بالتعاون مع كلايد آند كو بدور المستشار القانوني. كما قام مكتب شريف منصور دبوس وراسل بيدفورد بدور مدقق الحسابات .

 

وتعليقًا على هذا الإصدار، صرح الأستاذ/ حازم حجازي، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة بنك البركة، قائلاً:” نعتز بالتعاون المثمر والمستمر مع قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إي اف چي هيرميس على مدار سنوات في إتمام العديد من الصفقات الناجحة التي ساهمت في ترسيخ مكانة بنك البركة الرائدة في مختلف القطاعات، حيث يحرص البنك على ترسيخ مكانته كمؤسسة مصرفية الرائدة في تقديم باقة من الحلول غير التقليدية ودعم كافة الأنشطة الاقتصادية التي تساهم في تحقيق الاستدامة والنمو لدفع عجلة التنمية بالسوق المصرية، وتنويع مصادر التمويل غير التقليدية والتوسع للشركات والأفراد، بما يدعم خطة الدولة نحو تحقيق أهدافها التنموية وتعزيز مسيرة العمل ومواصلة التقدم.”

وأشاد حجازي بالدور الفعال الذي قام به كل الأطراف لإتمام هذا الإصدار، حيث شارك البنك في تغطية الاكتتاب لأول مرة بعد حصوله على رخصة ترويج وتغطية الاكتتابات من الهيئة العامة للرقابة المالية والتي تتماشى مع استراتيجية البنك في تنويع وتطوير الحلول التمويلية والاستثمارية التي يقدمها مصرفنا لدعم مختلف قطاعات الشركات والمؤسسات، والاستفادة من فرص النمو الواعدة لتوفير خدمات استثنائية للعملاء. كما تعكس مشاركة البنك في هذا الإصدار “كضامن تغطية”، مرونة السياسات والإجراءات التي يتبعها في تطوير الأنشطة المالية ،بالإضافة إلى توطيد أواصر التعاون مع شركاء النجاح في السوق المصرفي ومواكبة أحدث تطورات السوق.

ويعد بنك البركة من أبرز البنوك العاملة في السوق المصرية، ومساهم رئيسي في تقديم ودعم الأدوات التمويلية الجديدة والمبتكرة التي تناسب وتحفز كافة المستثمرين والجهات الإعتبارية للنهوض بالمشروعات وزيادة الأنشطة الاقتصادية و حجم أعمال الشركات.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق