"التعليم" تحسم جدل طريقة أداء طلاب الثاني الثانوي امتحانات شهر أكتوبر 2024 - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

امتحانات شهر أكتوبر 2024 .. ردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على تساؤلات أولياء أمور وطلاب الصف الثاني الثانوي، حول طريقة أداء اختبارات شهر أكتوبر وهل ستكون ورقية أم إلكترونية؟

وأوضحت الوزارة أن طلاب الصف الثاني الثانوي، سيؤدون امتحانات شهر أكتوبر 2024 في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، إلكترونيا في أسئلة الاختيار من متعدد  ونسبتها لـ85% وورقيًا لأسئلة المقال القصير ونسبتها 15%.

كيف يؤدي طلاب الثاني الثانوي امتحانات شهر أكتوبر 2024؟

ونوهت إلى أن الامتحانات الإلكترونية على التابلت ستكون لطلاب الصف الثاني الثانوي الذين تسلموا جهاز تابلت فقط، بشرط أن تكون مدارسهم مجهزة بشبكات الإنترنت وتعمل بشكل جيد.

وبينت أنه في حال عدم توافر هذه الشروط سيؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي امتحانات شهر أكتوبر 2024 ورقيًا، حيث سيتسلم الطلاب ورقة الامتحان للأسئلة الاختيار من متعدد والمقالية كما كان متبع في العام الدراسي الماضي.

مواصفات امتحان شهر أكتوبر بالصف الثاني الثانوي

وطمأنت وزارة التربية والتعليم، طلاب الصف الثاني الثانوي، الذين سيؤدون الاختبار إلكترونيا، بأنه في حال مواجهتهم أي مشكلة تقنية خلال الامتحان سيتم أداء الامتحان ورقيا دون تأثير على درجاتهم.

وأكدت الوزارة، أن موجهي عموم المواد من المقرر أن يقوموا بعمل 3 نماذج امتحانية لطلاب الصف الثاني الثانوي في كل مادة وتسليمها للإدارات التعليمية لتوزيعها على المدارس.

ومن المقرر أن تشمل الورقة الامتحانية أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85% وأسئلة مقالية بنسبة 15% على أجزاء المقرر التي تم تدريسها خلال الشهر.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق