المحافظ وسط الأهالي و20 مصاب.. مشاهد صعبة ومؤلمة من حـادث قطاري المنيا وسقوط عربتي الركاب بالترعة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعرضت محافظة المنيا صباح اليوم لحادث مأساوي إثر تصادم قطارين، مما أدى إلى سقوط عربتين من قطار النوم في ترعة الإبراهيميةوقد أسفر هذا الحادث المؤسف عن إصابة 20 شخصًا، بالإضافة إلى انتشال أول ضحية من المياه، في مشهد أليم ترك أثرًا عميقًا في نفوس السكان

تفاصيل الحادث

وقع الحادث نتيجة تصادم جرارين سكة حديد بقطار النوم رقم 1087، بالقرب من منطقة ماقوسة، القريبة من محطة أبو قرقاص وتسبب هذا التصادم في سقوط العربات في الترعة، مما أدى إلى حالة من الفوضى والذعر بين الركاب.

على الفور، تم الدفع بقوات الإنقاذ النهري للبحث عن الضحايا المحتملين، حيث استطاعت تلك القوات انتشال أول ضحية من داخل المياه بعد جهود كبيره وتوقفت حركة القطارات على خط القاهرة - أسوان نتيجة هذا الحادث، مما زاد من معاناة الركاب وخلق حالة من الارتباك.

إصابات وعمليات إنقاذ

أصيب 20 شخصًا في الحادث، وتم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم وقد تم رفع حالة الطوارئ في المستشفيات المحلية لاستقبال المصابين، حيث تجري متابعة حالتهم الصحية 

يُذكر أن فرق الإنقاذ من الأهالي وفرق الإسعاف قد شاركت في عمليات البحث والإغاثة، مما ساعد في نقل المصابين إلى المستشفيات بسرعة.

تشكيل فريق أمني للتحقيق في حادث تصادم قطار وجرار بالمنيا

وأصدر وزير الداخلية اللواء محمود توفيق توجيهات عاجلة بتشكيل فريق أمني مكبر يضم كافة الجهات المختصة للتحقيق في حادث تصادم قطار وجرار الذي وقع صباح اليوم في محافظة المنيا.

وأكدت مصادر أمنية أن الوزير أمر بانتقال كافة القيادات الأمنية المعنية والجهات المختصة إلى موقع الحادث لاتخاذ الإجراءات اللازمة والتحقيق في ملابساته.

المحافظ وسط الأهالي و20 مصاب

 أصدر محافظ المنيا توجيهات عاجلة للجهات المختصة لمتابعة حالات المصابين وضمان تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية. كما تم تشكيل لجنة من المختصين بالسكك الحديدية للتحقيق في أسباب الحادث، بهدف الوقوف على ملابساته .

توقف حركة القطارات على خط القاهرة - أسوان

تسبب هذا الحادث في توقف حركة القطارات على خط القاهرة - أسوان، مما أثر بشكل كبير على حركة النقل في المنطقة. الجهات المعنية تبذل جهودها لتقدير الخسائر والتلفيات، كما تستمر عمليات البحث عن مصابين أو ضحايا محتملين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق