حادث قطاري المنيا .. قرارات عاجلة من وزراء النقل والصحة والداخلية و23 مصابًا حتى الآن - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حادث قطاري المنيا، شهدت محافظة المنيا، صباح باكر اليوم الأحد، حادث تصادم قطارين مما أسفر عن وقوع إصابات جراء الحادث وتوقف حركة القطارات، فيما انتقلت على الفور كافة الجهات المعنية من وزارات الداخلية والصحة والتضامن والنقل إلى موقع الحادث، فضلًا عن قيادات محافظة المنيا وعلى رأسهم المحافظ إلى موقع الحادث.

af6a54531a.jpg
حادث تصادم قطارين في المنيا

الحصيلة الأولية 23 مصابًا .. انتشال مصابين من ترعة الإبراهيمية في حادث قطارين المنيا

تمكنت قوات الحماية المدنية وأجهزة الإنقاذ من انتشال عدد من المصابين بعد سقوطهم فى ترعة الإبراهيمية  أثر حادث تصادم قطارين بالمنيا .

وكان فور وقوع الحادث سقط بعض المصابين فى الترعة نتيجة سقوط عربيتين من القطار فى الترعة ، فيما لم يتم كشف عن أى حالات وفيات حتى الآن .

ووصل الحصر الأولى بعدد المصابين الى 23 شخصاً  فيما تقوم 18 سيارة اسعاف بنقل المصابين الى المستشفيات فيما اعلنت مستشفيات المنيا حالة الطوارئ  جراء وقوع الحادث لاستقبال المصابين .

ووصل مدير أمن المنيا وقيادات السكك الحديدية، منذ قليل  الى موقع حادث تصادم قطارين بالمنيا  لوقوف على ملابسات الحادث .

وقررت هيئة السكك الحديدية إيقاف حركة القطارات على خط الصعيد الطالع والنازل والدفع بمعدات إلى موقع الحادث لرفع .

اقرأ أيضا

التضامن الاجتماعي تتابع حادث تصادم قطارين بالمنيا

تتابع الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي حادث تصادم قطارين بالقرب من مزلقان ماقوسة بمحافظة المنيا، مما أسفر عن وقوع إصابات، وسقوط عربتين من أحد القطارين فى ترعة الإبراهيمية.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة المنيا بسرعة توجه لجنة الإغاثة بالمديرية والهلال الأحمر لموقع الحادث لتقديم أوجه الدعم اللازم، كما وجهت بتقديم أوجه الدعم اللازم للمصابين.

تشكيل فريق تحقيق أمني في حادث قطاري المنيا

وصرح مصدر مسئول ، عن تشكيل فريق أمنى مكبر يضم كافة الجهات المختصة لتحقيق فى حادث تصادم قطارين بالمنيا .

وأوضح المصدر، فى تصريح له صباح اليوم الأحد ، بانه  لا وفيات حتى الآن فى حادث قطاري المنيا، فيما  وجه وزير الداخلية اللواء محمود توفيق بانتقال كافة القيادات الامنية المعنية والجهات المختصة لاتخاذ ما يلزم نحو الحادث .

وقامت قوات الحماية المدنية باعمال الفحص والبحث عن المفقودين فى ترعة الإبراهيمية.

87c37ffdb2.jpg
حادث قطار اليوم

تحركات عاجلة من النيابة فى حادث قطاري المنيا 

فيما تباشر النيابة العامة، التحقيق فى حادث تصادم قطارين المنيا، وإذ انتقل فريق من النيابة لسؤال المصابين والاستعلام عن الحالة الصحية لهم .

كما طلبت النيابة تحريات الشرطة حول الحادث ، فضلا عن الانتقال والمعاينة موقع الحادث .

وأوضحت التحقيقات الأولية ، حدوث اصطدام جرار  قطار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم ( عربه القوى)القادم من أسوان  باتجاه  القاهرة  وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص و المنيا  مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار .

ويقوم فريق أمني، بإجراء التحريات والتحقيقات حول ملابسات وظروف الحادث ، فضلا عن سؤال  العاملين بالسكك الحديدية وقائد القطار .

وعلى الفور تم الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ وتم فصل القطار عن العربتين وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة.

من جانبه، كلف الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد للتوجه لموقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على  الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

جرار اصطدم بقطار النوم من الخلف وسقوط العربتين فقط

كشفت التحقيقات الأولية، في حادث تصادم قطارين بالمنيا، بأن العناية الإلهية أنقذت ركاب قطار النوم  من كارثة .

وأوضحت التحقيقات الأولية، حدوث اصطدام جرار قطار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم (عربة القوى)القادم من أسوان  باتجاه  القاهرة  وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص والمنيا  مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار .

ويقوم فريق أمني، بإجراء التحريات والتحقيقات حول ملابسات وظروف الحادث، فضلًا عن سؤال  العاملين بالسكك الحديدية وقائد القطار.

وعلى الفور تم الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ وتم فصل القطار عن العربتين وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة.

b60a2535dc.jpg
حادث قطارات الصعيد

استئناف قطار النوم رحلته إلى القاهرة

كشف مصدر أمنى عن استئناف قطار النوم رحلته الى القاهرة بعد فصل العربتين ضمن الحادث التصادم الذى وقوع صباح اليوم بين قطارين .

وقال المصدر الأمني، إن الحادث عبارة عن حدوث اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم ( عربة القوى)القادم من أسوان باتجاه القاهرة وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص و المنيا مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار وعلى الفور تم الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ وتم فصل القطار عن العربتين وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة

وتابع الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، توفير الخدمات الإسعافية والعلاجية لمصابي حادث القطار الذي وقع صباح اليوم الأحد، في محافظة المنيا، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه لمحافظة المنيا لمتابعة الوضع الصحي ميدانيًا، كما وجه برفع درجة التأهب الطبي للمستشفيات الواقعة في النطاق الجغرافي للحادث.

أعلنت الوزارة الدفع بـ23 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع حادث القطار، موضحة أن الحصر المبدئي يشير إلى أن عدد المصابين بلغ 20 مصابًا، وتم نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام، ونقل مصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي، وتشير الفحوصات الأولية إلى أن الإصابات تتراوح ما بين كدمات وسحجات وجروح ظاهرية ومازال الأطباء يعملون على تحديد الوضع الصحي الدقيق للمصابين، بينما لا يوجد حالات وفاة حتى الآن، والمتابعة مستمرة.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق