بالبلدي: قومي المرأة بأسيوط يحتفل بتخريج 377 فتاة وميسرة ببرنامج بناء قدرات وتمكين الفتيات “نورة” - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوفد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، نائبه الدكتور مينا عماد، لحضور حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج بناء قدرات وتمكين الفتيات “نورة” التابع للمجلس القومي للمرأة والممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان والذي يحظى باهتمام ورعاية السيدة إنتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية ويأتي ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية وفي إطار الإستراتيجية الوطنية للإستثمار في الفتيات وتمكين المرأة المصرية.
جاء ذلك خلال الإحتفالية التي أقيمت بنادي أسمنت أسيوط بحضور المستشار إسلام عوض مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة، وشيرين ماهر منسقة البرنامج الوطني “نورة” لتمكين الفتيات، والدكتورة مروة كدواني مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بأسيوط وسناء السعيد عضو مجلس النواب ووفد الجهة الممولة للمشروع.
وفي كلمته أكد الدكتور مينا عماد نائب المحافظ أن هذا العصر هو العصر الذهبي للمرأة والشباب فمنذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم وهو يولي الفئتين اهتمامًا كبيرًا .
لافتاً إلى أن الإستثمار في الشباب والمرأة هو أحد الركائز المهمة في تحقيق رؤية وأهداف أجندة التنمية المستدامة وهو يظهر بوضوح في الجهود الوطنية المختلفة المبذولة لتمكينهم ولعل أول هذه الثقة هو تكليف الدكتورة رشا راغب مدير الأكاديمية الوطنية للتدريب بإعداد كوادر من الشباب لتولي العديد من المسئوليات في الدولة.
داعياً الشباب والفتيات إلى استغلال هذه الفرضة الذهبية لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم، معلناً دعم اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط الكامل للشباب والمرأة والذي يظهر جلياً في كافة المحافل فضلاً عن اهتمامه بتوجيه كافة الدعم والتدريب لهم لتنمية مهاراتهم وتعزيز قدراتهم لتمكينهم والمساهمة في بناء مجتمع أكثر تميزا وتقدماً.
وذكرت شيرين ماهر، منسقة برنامج نورة بالمجلس القومي للمرأة، أن البرنامج ممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA ويأتي ذلك ضمن الإطار الوطني للإستثمار في الفتيات الذي يحظى برعاية السيدة إنتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، واستهدف تدريب الفتيات من سن 10 إل 14 عام والميسرات من سنة 18 إلى 24 عامًا على أولويات تقديم الدعم النفسي وكيفية الاستماع للفتيات، والإعداد الجيد والتحضير للجلسات فضلاً عن الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة وبناء المهارات الإجتماعية والصحية والإقتصادية.
فيما أوضحت الدكتور مروة كدواني مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بأسيوط أن البرنامج استهدف الفتيات والميسرات في قرى حياة كريمة حيث تم تدريب 350 فتاة و27 ميسرة من قرية عرب القداديح بمركز أبنوب وقرية بنى شقير بمركز منفلوط وقرية الزرابى بمركز أبوتيج لمدة 10 أشهر لتنمية مهاراتهن وتعزيز قدراتهن لبناء شخصياتهن.
بينما تحدثت النائبة سناء السعيد عن أهمية برنامج “نورة” وضرورة تعميمه على باقي محافظات الجمهورية في إطار الإستثمار في الفتيات وتحقيق التمكين لهن.
وعلى هامش الحفل تفقد نائب المحافظ والحضور معرضاً لمنتجات الفتيات من الحرف اليدوية والتراثية منها المعروضات والمفروشات والكروشيه والخزف ومشغولات وجلدية واكسسوارات ومشغولات متنوعة وغيرها .

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" almessa "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق