باحثة: إسرائيل لم تتمكن حتى الآن من تنفيذ توغل بري ناجح في لبنان - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الدكتورة تمارا برو، الباحثة في الشؤون الدولية، إن حزب الله قد فوض رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، للتفاوض والتواصل مع الأطراف الداخلية والخارجية بشأن وقف إطلاق النار.

وأضافت الباحثة السياسية، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية" أن الحكومة اللبنانية أكدت التزامها بالقرار 1701، مشيرة إلى أن رئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، كرر هذا الموقف كثيراً.

وذكرت أنه قبل استهداف أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، كان قد وافق على الهدنة التي أعلنت عنها الولايات المتحدة، ولكن رد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، كان بالاغتيال، مما أدى إلى تفاقم الوضع وتوغل الجيش الإسرائيلي في لبنان.

وأوضحت أن حزب الله يسعى إلى وقف إطلاق النار أولاً، ثم الدخول في مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل، وبعد ذلك إجراء محادثات داخلية لانتخاب رئيس للبنان.

وأشارت إلى أن إسرائيل لم تتمكن حتى الآن من تنفيذ توغل بري ناجح في لبنان، وتواجه مقاومة شديدة، حيث يعول حزب الله على الميدان لإلحاق هزيمة بالجيش الإسرائيلي وإجباره على قبول بدء المفاوضات لوقف إطلاق النار.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق