بالبلدي : طرق منزلية لعلاج كالو القدم.. احذر إذا كنت مريض سكري - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طرق منزلية لعلاج كالو القدم.. الكالو في القدم هو منطقة من مشط القدم تتراكم فيها الخلايا الجلدية السميكة، بحيث تتكون منطقة جافة تقاوم الاحتكاك الذي تتعرض له تلك المنطقة بشكل مستمر، كنوع من أنواع رد فعل الجسم لما يحدث حوله،  وغالبًا تتكون تلك المنطقة في قمم وجوانب أصابع القدم، أو على باطن القدم، وتكون قاسية وخشنة وهي محاولة من الجلد للدفاع عن هذه المنطقة التي تتعرض للكثير من الاحتكاك ويكون لونها أصفر أو أبيض كما الجلد الميت وتكون حساسة ومؤلمة في بعض الأوقات.

طرق منزلية لعلاج كالو القدم 

وحسب الدكتور خلدون الحوراني، أخصائي العلاج الطبيعي، يعتمد علاج كالو القدم على الأعراض والأسباب المؤدية لظهوره كما يعتبر إزالة الجلد المتراكم هو علاج فعال كم يمكن اتباع تلك الخطوات لعلاج كالو القدم في المنزل بأسلوب بسيط:

نقع القدمين أو المنطقة المصابة بكالو القدم في الماء الدافئ حتى يلين الجلد لمدة بين من 5 إلى 10 دقائق.

بلل حجر الخفاف أو لوح الصنفرة بالماء، قم بحف المنطقة أو الكالو بينما يكون ناعمًا طريًا حرك حجر الخفاف أو لوح الصنفرة برفق فوق الكالو لإزالة الأنسجة الميتة واستمر في برد الكالو مع تحريك الحجر أو اللوح في اتجاه واحد لكن كن حذرًا حتى لا تقم بإزالة الكثير من الجلد لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى نزيف والتهاب.

بعد ذلك قم بوضع كريم أو غسول مرطب على كالو القدم وعلى الجلد الميت المحيط به كل يوم.

واستخدم المنتجات التي تحتوي على اليوريا أو حمض الساليسيليك أو لاكتات الأمونيوم لأنها ستعمل على تنعيم البشرة بمرور الوقت وتكرار الاستخدام.

قم بإحاطة الكالو بضمادات لاصقة ويمكن شراء حشوة جلد ومنتجات أخرى خاصة بعلاج الكالو من الصيدلية وستساعدك تلك الحشوة على حماية الكالو من التهيج وتخفيف الألم والضغط.

شخص يعانى من كالو القدم

ارتدِ أحذية ذات مقاس مناسب لقدمك وشكل مناسب ومريح أي عليك بارتداء أحذية ذات عرض وارتفاع أكبر في منطقة إصبع القدم.

الحفاظ على تقليم الأظافر إذ يمكن للأظافر الطويلة أن تجعل أصابع القدمين تضغط على الجزء العلوي من الحذاء ما يسبب الاحتكاك وزيادة الضغط لذا قص أظافر قدمك بشكل مستقيم ولا تدور الأظافر حول الزوايا.

إذا كان الكالو يسبب الألم فقم بوضع كمادات باردة لتقليل الألم والتورم لمدة لا تزيد عن 10 إلى 20 دقيقة في المرة الواحدة.

لا تحاول قطع منطقة الكالو أو حلقها أو إزالتها بأداة حادة.

لا تحاول علاج الكالو إذا كنت مصابًا بمرض السكر أو لديك ضعف في الدورة الدموية أو معرض للعدوى أو لديك بشرة حساسة بل استشر طبيبك.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق