كوريا الجنوبية تهزم الأردن بثنائية وتتصدر المجموعة الثانية في تصفيات آسيا للمونديال - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حقق منتخب كوريا الجنوبية فوزا ثمينا خارج ملعبه على مضيفه الأردني 2/صفر، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية في الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 في أمريكا والمكسيك وكندا.

 

منتخب العراق الذي يواجه فلسطين 

ورفع منتخب كوريا الجنوبية رصيده إلى سبع نقاط في المركز الأول، بفارق ثلاث نقاط عن منتخب العراق الذي يواجه فلسطين في وقت لاحق من اليوم الخميس، وبنفس الفارق عن الأردن في المركز الثالث.

 

ويحتل منتخب الكويت المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط، بفارق نقطتين عن فلسطين في المركز الخامس وعمان في المركز السادس والأخير، في انتظار باقي نتائج الجولة.

 

وتقدم المنتخب الكوري الجنوبي في الدقيقة 38 عن طريق لي جاي سونج، وأضاف أوه هيون جيو الهدف الثاني في الدقيقة 68.

 

وتم توزيع المنتخبات الـ18 المشاركة في المرحلة الحاسمة من تصفيات آسيا للمونديال على 3 مجموعات، بواقع 6 فرق في كل مجموعة.


ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى المونديال وبطاقة إلى الملحق العالمي.

 

مناطق المنتخب الأردني

وجاء الشوط الأول من المباراة حذرا، وتقاسم المنتخبان السيطرة على مجريات اللعب مع أفضلية نسبية لمنتخب كوريا الجنوبية الذي كان الأكثر وصولاً إلى مناطق المنتخب الأردني الذي تميز في التنظيم الدفاعي المحكم.

 

وافتقد المنتخب الكوري لخدمات مهاجمه هوانج هي تشان الذي خرج في وقت مبكر بسبب الإصابة ليحل مكانه يوم جي سونج في الدقيقة 23، في حين تأثر الأردن بغياب الثنائي موسى التعمري ويزن النعيمات عن التشكيلة الأساسية مما ساهم بالحد من مستوى الفعالية الهجومية وتحديداً الحلول الفردية في المقدمة.

 

ولجأ المنتخب الكوري إلى خيار التسديد من خارج المنطقة والاعتماد على الكرات الثابتة من والتي كان إحداها الركلة الحرة المباشرة التي نفذها لي كانج إن من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس يزيد أبو ليلى كان لها بالمرصاد في الدقيقة 37.

 

وترجم منتخب جمهورية كوريا أفضليته من خلال تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 38، حينما لعب سيول يونج وو كرة من الجهة اليمنى على رأس لي جاي سونج الذي أسكنها في الزاوية اليسرى، لينتهي الشوط الأول بتقدم كوريا الجنوبية  على الأردن بهدف نظيف.

 

عكس سيناريو انطلاقة الشوط الأول

وجاءت بداية الشوط الثاني سريعة من المنتخبين على عكس سيناريو انطلاقة الشوط الأول، وحافظ المنتخب الكوري على أفضليته وكاد اوه هيون جيو أن يعزز التقدم حينما واجه يزيد أبو ليلى لكن الأخير تصدى للكرة وأنقذ مرماه بنجاح في الدقيقة 56.

 

وساهم دخول يزن النعيمات في تنشيط الخط الهجومي للأردن، في المقابل ساهمت التغييرات التي أجراها المنتخب الكوري في زيادة فعاليته وأثمر ذلك عن تسجيل الهدف الثاني الذي أحرزه البديل اوه هيون- جيو الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت في المرمى في الدقيقة 68.

 

ودفع جمال السلامي مدرب الأردن بورقتي أحمد العرسان ومحمد أبو النادي بحثاً عن الحلول لتعديل النتيجة ، لكن المنتخب الكوري واصل سيطرته على مجريات اللعب وكادت تسديدة باي جون-هو في الدقيقة 80، التي جاءت من داخل منطقة الجزاء أن تضاعف النتيجة لولا يقظة يزيد أبو ليلى حارس مرمى الأردن.

 

وجرب البديل أحمد العرسان حظه بالتسديد من ركلة حرة مباشرة لكن كرته مرت فوق العارضة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، في المقابل نجح منتخب جمهورية كوريا في تسيير ما تبقى من دقائق اللقاء لصالحه حتى صافرة النهاية.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق