مصر تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة بغزة وقوات اليونيفيل بجنوب لبنان - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات القصف الإسرائيلي الذي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في غرب مدينة دير البلح بقطاع غزة، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

كما استنكرت مصر الهجمات الإسرائيلية التي طالت مواقع وتجهيزات تابعة لقوات "اليونيفيل" في جنوب لبنان، والتي أدت إلى إصابة جنديين بجروح، إلى جانب استهداف موقع آخر للأمم المتحدة في رأس الناقورة، مما تسبب في أضرار للآليات ونظام الاتصالات.

وأكدت مصر أن استمرار جيش الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب هذه الجرائم الفادحة دون مساءلة دولية يزيد من تماديه في انتهاكات القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، مشيرة إلى أن صمت المجتمع الدولي تجاه هذه التجاوزات يعكس ازدواجية المعايير ويقوض من مصداقية الأطراف التي تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان والعدالة.

وفي هذا السياق، طالبت مصر بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان، وخفض التصعيد والتوتر في المنطقة، مشددة على ضرورة التزام جيش الاحتلال الإسرائيلي بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق