خبير: الاحتلال يضغط على اللبنانيين بالتهجير.. وحزب الله يمتلك قدرات عسكرية قوية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال العميد يوسف الجدم، خبير عسكري واستراتيجي، إن إسرائيل حققت ما حققته على الأراضي اللبنانية بواسطة سلاح الطيران والغارات الجوية، فضلا عن اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي لكل القادة البارزين في حزب الله اللبناني.

 دولة الاحتلال عملت على هدم المباني والقرى والمدن

وأضاف «الجدم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن دولة الاحتلال عملت على هدم المباني والقرى والمدن، موضحًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي هجرت السكان من مساكنهم.

 

ولفت إلى أن دولة الاحتلال تتضغط بشكل هائل على المجتمع اللبناني، إذ أن على الحدود الجنوبية اللبنانية تتلاقى كم هائل من الصعوبات بالميدان، إلى جانب الخسائر البشرية والضربات الصاروخية.

 

وتابع: «إنجازات دولة الاحتلال في الأراضي اللبنانية تتلخص في الاغتيال لقادة حزب الله، وتهجير ونزوح اللبنانيين من منازلهم، وإسرائيل موفقة في عمليات الاغتيال لأنها تملك سيطرة جوية مطلقة، فضلا عن  نجاحها في المجال الاستخباراتي لا سيما الأجهزة الاستخباراتية التي زرعتها بين إيدي حزب الله».

 

وأوضح أنه منذ 2015 وهناك معلومات استخباراتية عن حزب الله، ومعلومات كاملة إلكترونية تصل من خلال أجهزة الاتصال الخاصة بالحزب إلى دولة الاحتلال، لذا تسهل عملية الاغتيالات على قوات الاحتلال، ولكن حزب الله يمتلك قدرات عسكرية قوية والقضاء عليه شبه مستحيل. 


أعلنت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد 5 مسعفين في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان.

 

كشفت القاهرة الإخبارية عن قصف مدفعي إسرائيلي على بلدتي علما الشعب والناقورة جنوبي لبنان، وذلك في نبأ عاجل.

 

كما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها استهداف قوة عسكرية إسرائيلية مؤلفة من جنود مشاة وآليات عسكرية ودبابات أثناء محاولتها التقدم في القطاع الغربي للجنوب اللبناني.

 

 مصادر طبية فلسطينية

 

وقالت مصادر طبية فلسطينية إنه يوجد 35 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم، وأن 22 منهم في دير البلح وسط القطاع.

 

وأعلن جيش الاحـتلال عن إطلاق 50 صاروخا من لبنان على الجليل الأعلى صباح اليوم.

وأكدت الأمم المتحدة على أن العمليات العسكرية الإسرائيلية تفاقم محنة 400 ألف شخص شمال قطاع غزة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وقالت الأمم المتحدة إن العاملون في المجال الإنساني يستغلون أي فرصة لدعم الناس في شمال غزة على الرغم من التحديات.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق