جامعة القاهرة تنظم ندوة تثقيفية مميزة بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت قاعة الاحتفالات الكبرى بـ جامعة القاهرة فعالية مميزة للاحتفال بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري، وبحضور اللواء أركان حرب أسامة عبد الحميد داود، قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، والدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، ونواب الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب.

 

تضمنت الفعالية الندوة التثقيفية التاسعة والستين التي نظمتها قوات الدفاع الشعبي بالتعاون مع جامعة القاهرة، وهدفت إلى غرس روح الولاء والانتماء وتعزيز وعي الطلاب ببطولات القوات المسلحة في حرب أكتوبر.

 

95b9aa0770.jpg
جامعة القاهرة تنظم ندوة تثقيفية مميزة بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري

 

أكد اللواء أسامة عبد الحميد داود في كلمته أن الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر يجسد إرادة مصر العظيمة بقيادتها وشعبها، مشيرًا إلى أن مصر ستظل درعًا للأمة وحامية لأمنها واستقرارها. كما استعرض التحديات والمخاطر التي تهدد المنطقة، داعيًا إلى توحيد الإرادة والتصدي لتلك التحديات بحكمة وصلابة.

 

اللواء أسامة داود يوجه رسالة طمأنة للشباب

وجه اللواء داود رسالة طمأنة للشباب، مؤكدًا أن مصر آمنة ومستقرة، وأن القوات المسلحة في أعلى جاهزيتها لحماية الوطن والحفاظ على سيادته، بقيادة حكيمة وبإعداد قوي ومستمر.

 

في كلمته الافتتاحية، أشار الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، إلى أن شهر أكتوبر يحمل لنا دائمًا ذكريات غالية ودروسًا مستفادة للأجيال، منها أن المثابرة والتخطيط الجيد يؤديان إلى النجاح، مثلما أبدع الجيش المصري في اقتحام خط بارليف وتحقيق النصر.

 

b3586c39b8.jpg
جامعة القاهرة تنظم ندوة تثقيفية مميزة بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري

 

أضاف رئيس جامعة القاهرة، أن حرب أكتوبر لم تكن مجرد انتصار عسكري، بل كانت نموذجًا للمثابرة والعمل الجماعي، معبرًا عن فخره بالمشاركة في هذه الندوة التثقيفية، ومؤكدًا على تقديره لتضحيات الشهداء.

 

كما أعرب الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، عن امتنانه لقادة القوات المسلحة، وخاصة الفريق أول عبد المجيد صقر، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على جهودهم المستمرة في حماية مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

شملت الفعالية العديد من الأنشطة، من بينها عروض فنية قدمها طلاب جامعة القاهرة، ومحاضرات حول النظام العالمي وحرب أكتوبر، واختتمت بتكريم أسر الشهداء وذوي الهمم والسلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق