بالبلدي : دراسة: الإجهاد الحراري قد يؤثر على نمو الأجنة والرضع حتى سن الثانية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تشير دراسة جديدة إلى أن التعرض لمستويات عالية من الحرارة قد يؤثر على نمو الأجنة أثناء الحمل والرضع حتى سن الثانية.

تفاصيل الدراسة

هذه الدراسة هي الأولى من نوعها التي تظهر أن الإجهاد الحراري قد يؤثر على نمو الأطفال بعد ولادتهم وتضيف إلى الأبحاث السابقة التي أجراها الفريق والتي أظهرت تأثير الإجهاد الحراري على نمو الجنين، نُشرت النتائج في مجلة The Lancet Planetary Health.

النتائح

وجد البحث، الذي فحص بيانات من الرضع وأمهاتهم تم جمعها خلال تجربة سريرية في غامبيا، انخفاضًا طفيفًا في وزن الولادة بالنسبة لعمر الحمل لكل زيادة بمقدار درجة مئوية واحدة في متوسط ​​الإجهاد الحراري اليومي خلال الأشهر الثلاثة الأولى.

لم يُلاحظ أي تأثير على النمو للإجهاد الحراري الذي حدث خلال الأشهر الثلاثة الثانية، اقترح البحث أنه قد يكون هناك زيادة في محيط الرأس مقارنة بالجسم بالنسبة لعمر الحمل في الأجنة المعرضة للإجهاد الحراري خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، لكن هذا كان أقل ثقة.

وتُظهِر النتائج أيضًا أن الرضع حتى سن الثانية المعرضين للحرارة العالية في بيئتهم قد يكون لديهم أوزان وأطوال أقل بالنسبة لأعمارهم، وقد لوحظت أكبر الانخفاضات لدى الرضع الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و18 شهرًا والذين عانوا من مستويات يومية أعلى من الإجهاد الحراري في فترة الأشهر الثلاثة السابقة.

في عمر 12 شهرًا، كان الرضع المعرضون لقيمة إجهاد حراري متوسطة تعادل 30 درجة مئوية أكثر عرضة لانخفاض الوزن بالنسبة لأطوالهم وأعمارهم، مقارنة بمن عانوا من إجهاد حراري يعادل 25 درجة مئوية.

تحدث إجهادات الحرارة عندما تتأثر طريقة الجسم في التحكم في درجة حرارته الداخلية بعوامل خارجية مثل الطقس أو النشاط البدني. 

في الدراسة، تم تعريف إجهادات الحرارة باستخدام مؤشر المناخ الحراري العالمي، والذي يأخذ في الاعتبار عوامل بما في ذلك الحرارة والرطوبة وسرعة الرياح والإشعاع الشمسي، ويحدد درجة حرارة مكافئة (درجة مئوية) مع خطر مرتبط بتطوير إجهادات الحرارة.

على مدار الدراسة، كان متوسط ​​مستوى التعرض لإجهادات الحرارة 29.6 درجة مئوية، وكان أعلى حد أقصى يومي 45.7 درجة مئوية وكان أعلى حد أدنى يومي 28.9 درجة مئوية.

تستند هذه النتائج إلى أدلة سابقة تُظهر أن الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل هي وقت معرض للخطر بسبب التعرض للحرارة ومن المهم الآن أن نفكر في العوامل التي قد تساهم في العلاقة.

من المرجح أن يؤثر الإجهاد الحراري على الشهية وتناول الطعام وتوافره، ونحن نبحث بالفعل أيضًا في ما إذا كانت هناك تأثيرات مباشرة على المسارات الخلوية والالتهابية، مما يزيد من قدرة الأمهات الحوامل والرضع على تنظيم درجة حرارة أجسامهم.

مع استمرار معدلات الهزال بين الأطفال على مستوى العالم في الارتفاع بشكل غير مقبول والاحتباس الحراري المستمر، يجب أن تحفز هذه النتائج العمل على تحسين صحة الطفل.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق