بالبلدي: مصر في 24 ساعة| أبرز تصريحات رئيس الحكومة الأسبوعية.. والمقصود بـ "اقتصاد الحرب" - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net يُقدم موقع الفجر الالكتروني، ملخصًا لأهم ما تناولته برامج التوك شو، الأربعاء، من قضايا ومناقشات ركزت بشكل أساسي على تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة في اجتماعه الأسبوعي، وكذلك استمرار التصعيد الخطير في المنطقة في ظل استمرار القصف الإسرائيلي على غزة ولبنان. 

مدبولي في الذكرى الـ51 لانتصار أكتوبر: تنمية سيناء جزء من الأمن القومي المصري

هنأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المصريين بالذكرى الـ51 لانتصار أكتوبر 73.

وقال "مدبولي" خلال مؤتمر صحفي مع وزيري المالية والاستثمار والتجارة الخارجية، وتنقله فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الأربعاء، "مررنا هذا الأسبوع بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر، وأغلبنا لم يكن موجودا في وقت هذا النصر، لكننا نشعر جميعًا بالفخر والاعتزاز به، وما قامت به الدولة المصرية في العشر سنوات الأخيرة من تنمية في سيناء هو ما نتحدث فيه لتحقيق الأمن القومي".

تصريح عاجل من رئيس الحكومة بشأن خطورة التصعيد في المنطقة

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن المنطقة إذا دخلت في حرب إقليمية ستكون تبعاتها شديدة، وسيؤدي ذلك إلى تعامل الدولة مع ما يوصف باقتصاد الحرب، ولهذا يجب أن يكون في الحسبان الحفاظ على استمرار واستقرار واستدامة توفير السلع والخدمات والبنية الأساسية للمواطن المصري.

أضاف "مدبولي" خلال مؤتمر صحفي مع وزيري المالية والاستثمار والتجارة الخارجية، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الأربعاء، أن اجتماع المجلس اليوم أكد ضرورة المزيد من الحوكمة والترشيد في النفقات والاستهلاك، تحسبًا للسيناريوهات الأسوأ وتفهم طريقة التحرك في هذا الشأن.

بعد تصريحات رئيس الوزراء.. متحدث الحكومة يكشف المعنى المقصود من "اقتصاد الحرب"

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم بحضور الدكتور مصطفى مدبولي ووزيري المالية والاستثمار.

وأوضح الحمصاني في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن اجتماع اليوم يأتي في إطار حرص الدولة على طمأنة المواطنين على أن الدولة تعمل لمواجهة كافة السيناريوهات ومجابهة التطورات السلبية الناتجة عن الأحداث في المنطقة.

رد قوي من إبراهيم عيسى على التشويش الإخواني للمشهد البروتوكولي لتوقيع عقود رأس الحكمة

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي.

وقال "عيسى" خلال تقديم برنامجه "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم الأربعاء، "المتابعة جديرة بالنقاش والحوار حولها ومعها وربما لها ولكن المؤكد أن وإحنا بنتكلم عن الواقع الاقتصادي أننا أمام أزمة اقتصادية طاحنة هي لقمة العيش ولا يمكن الفرار منها أو الالتفاف حولها".

تفاصيل مسابقة لشغل وظيفة معلم مساعد

كشف الكاتب الصحفي رفعت فياض، تفاصيل قرار الحكومة بالموافقة على إعلان مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم لمن سبق لهم التدريس بالمدارس الحكومية وفقا للضوابط والقواعد.

وأوضح في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، أن هذا المقترح كان مقدم من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتمت الموافقة عليه بعد مناقشته من قبل مجلس الوزارء في اجتماع اليوم.

أحمد موسى: المنطقة قد تشهد حرب عالمية ثالثة.. كل السيناريوهات متوقعة

قال الإعلامي أحمد موسى، إن تصاعد التوترات السياسية وحدوث حرب بين إسرائيل وإيران، قد يسبب ارتفاعات كبيرة في سعر برميل النفط، موضحا أن التقارير العالمية تشير إلى وصول سعر برميل النفط لمستوى يتراوح بين 100 و110 دولارات في حالة حدوث الحرب الإقليمية.

وتابع الإعلامي أحمدج موسى، خلال تقديم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد: المنطقة ممكن تكون رايحة لحرب عالمية تالتة وقد تهدأ.. محدش عارف، معلقا: كل السيناريوهات متوقع حدوثها في منطقة الشرق الأوسط.

تامر أمين بعد أزمة القندوسي مع الأحمر وعرضه للبيع: "الأهلي مبيتلويش دراعه"

علق الإعلامي تامر أمين، على أزمة أحمد القندوسي مع النادي الأهلي، وعرضه للبيع بعد تصريحات الأخيرة التي كان فيها تشويه كبير للأهلي عند التعاقد معه من قبل أمير توفيق، مدير لجنة التعاقدات السابق.

وقال "أمين" خلال تقديم برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الأربعاء، "القندوسي مبيت النية يطلق تصريحات تعمل سرعة في إصدار القرارات، ياما تعالى ورجع وهنكمل ياما شكرا والأهلي مبيتلويش دراعه لأنه قال تصريحات لها علاقة بما يحدث في مطبخ الأهلي".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق