موعد انتهاء الفصل الدراسي الأول للمدارس 2024-2025 - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تزايد البحث عن موعد انتهاء موعد انتهاء الفصل الدراسي الأول للمدارس للمدارس، وذلك بالتزامن مع إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط وآليات عقد امتحانات شهر أكتوبر 2024 لطلاب صفوف النقل.

وينشر كشكول في التقرير التالي موعد انتهاء الفصل الدراسي الأول للمدارس، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

موعد انتهاء الفصل الدراسي الأول للمدارس


جدير بالذكر أن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلن الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجاري 2024/2025 بالمدارس الرسمية والخاصة والدولية.

وأوضح أن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول تبدأ في 11 يناير 2025، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8/ 2/ 2025 إلى الخميس الموافق 5/ 6/ 2025، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24/ 5/ 2025، أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت 31/ 5/ 2025، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 14/ 6/ 2025


وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن إجازة نصف العام ستمتد لمدة أسبوعين بدءًا من يوم السبت الموافق 25/ 1/ 2025 وتنتهي يوم الخميس الموافق 6/ 2/ 2025، على أن تشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تنبيهات مهمة بشأن أعمال امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥ لمرحلة التعليم الأساسي بحلقتيه الابتدائية والإعدادية وفي ضوء ما جاء بالقرارين الوزاريين ارقام ١٣٦ و١٣٧ لسنة ۲۰۲٤ بشأن نظام الدراسة والتقييم لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية.

ووجهت الوزارة بضرورة الالتزام بالآتي:

  • إعداد امتحانات شهر أكتوبر على مستوي الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة الجميع المدارس الرسمية، والرسمية لغات، الخاص).
  • يقوم موجه أول المادة بتنفيذ ثلاثة نماذج امتحانية تسلم للإدارة التعليمية لتوزيعها على المدارس، بحيث يكون هناك ثلاث نماذج للمادة داخل الفصل الواحد.
  • يكون الامتحان في الفترة الثانية من اليوم الدراسي بمعدل نصف فترة أو فترة طبقا للوزن النسبي لكل مادة دراسية وطبقا لمواصفات الورقة الامتحانية
  • تشكل لجنة برئاسة مدير عام التعليم العام وعضوية مديري الإدارات التعليمية والتواجيه العامة ومديري المراحل بالمديرية للإشراف على العملية الامتحانية كاملة.
  • تكون الامتحانات في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر وفق جدول موحد تحدده المديرية مع مراعاة كافة الإجازات الرسمية.
  • يكون تقييم الصفين الأول والثاني الابتدائي عن طريق معلم المادة داخل الحصة الدراسية.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق