«التنمية المحلية»: تنفيذ مشروعات بتكلفة 17.9 مليار جنيه بمحافظتي شمال وجنوب سيناء - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، أن تنمية سيناء تعد محوراً رئيسياً في برنامج الحكومة المصرية، وتعطي الوزارة هذا الملف الحيوي أهمية خاصة في خطة عملها لمواصلة جهود تنمية سيناء وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي بشأن تنفيذ الاستراتيجية بمراحلها المختلفة تجاه تنمية سيناء الشاملة وفقًا لرؤية مصر "2030"، وأن تكون فى مقدمة أولويات عمل الوزارات المعنية بالحكومة.

واستعرضت الدكتورة منال عوض، تقريرًا حول الإنجازات التي حققتها الوزارة خلال الفترة من يوليو 2014 حتى 2024 لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بمحافظتي شمال وجنوب سيناء، لافتًة إلى أن حجم المشروعات التي نفذتها الوزارة علي أراضي سيناء كانت تهدف الي تحقيق عائد اقتصادي وتوفير فرص عمل دائمة لأهالي سيناء وتحقيق نقلة كبيرة في الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقالت الدكتورة منال عوض، في بيان، إنه تم صرف مبلغ "17.864" مليار جنيه لتنفيذ مشروعات تنموية وخدمية، مؤكدًة أن تلك المشروعات مجرد خطوة تتبعها خطوات أخري نمضي بها بمعدلات زمنية غير مسبوقة لتنعم أرض سيناء بالتنمية والرخاء كي تكون جاذبة لتوطين الملايين من المصريين لتحقيق غد أفضل للأجيال القادمة.

وأكدت، أنه تم تخصيص استثمارات تقدر بـ"12.441" مليار جنيه من إجمالي الخطة الاستثمارية للمحافظات "منها 2.13 مليار جنيه محافظة شمال سيناء – 10.311 مليار جنيه" لتنفيذ مشروعات رصف الطرق المحلية والكهرباء والانارة وتحسين البيئة وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية.

وأشارت، إلى أنه في إطار بناء تجمعات تنموية جديدة في سيناء فقد تم تنفيذ عدد "17" تجمعاً تنموياً جديداً وعدد "8" قرى جديدة للصيادين لصالح مواطني المحافظتين بإجمالي تكلفة "3.536" مليار جنيه، وتتضمن 10 تجمعات تنموية بمحافظة شمال سيناء وبلغت مساحة الأراضي المستصلحة 10 آلاف فدان، وتم إنشاء 585 وحدة سكنية بالإضافة إلى عدد "8" قرى جديدة للصيادين.

ولفتت، إلى أن محافظة جنوب سيناء شملت تنفيذ 7 تجمعات تنموية ومساحة الأراضي المستصلحة 2.955 آلاف فدان وبلغ إجمالي الوحدات السكنية 591 وحدة سكنية، موضحًة أن الوزارة خصصت مبلغ "278" مليون جنيه لإنارة هذه التجمعات التنموية الجديدة بمحافظتي شمال وجنوب سيناء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق