قبل محاكمة قاتلي طفل شبرا الخيمة.. ابنك قد يكون ضحية الدارك ويب وهو لا يعلم - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستكمل، اليوم الأربعاء، محكمة جنايات شبرا الخيمة، محاكمة المتهمين بـ قتل طفل شبرا الخيمة وتقطيع جثته وتصويرها في القضية المعروفة إعلاميا بـ الدارك ويب، في القضية رقم 9800 لسنة 2024 جنايات قسم أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 1287 لسنة 2024 كلي جنوب بنها.

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة

وكانت محكمة جنايات شبرا الخيمة في جلسة أول أمس الاثنين 7 أكتوبر محاكمة المتهمين في قضية الدارك ويب ومقتل طفل شبرا الخيمة أحمد سعد إلى جلسة اليوم الأربعاء 9 أكتوبر لفض الأحراز.

وحضرت في الجلسة السابقة أسرة الضحية أحمد إلى قاعة الدائرة الأولى بمحكمة جنايات شبرا الخيمة، لحضور جلسة محاكمة المتهمين، الذين أنهوا حياة نجلهم، وشطروا جثمانه بالطول والعرض من الرقبة حتى المعدة، ونزعوا عينيه وأحشاءه.

وشهدت الجلسة السابقة تشكيك أحمد حمد، محامي المتهمين، في التقرير الطبي الصادر من مستشفى العباسية، الذي أكد سلامة المتهم، وطالب بعرض المتهم على لجنة من خارج مستشفى العباسية.

كما قدم حافظة مستندات تحتوى على عدد من الأحكام تؤكد عدم سلامة التقارير الطبية الصادرة من مستشفى العباسية مستشهدًا بقضية هناء حتروش قاتلة ابنها بالشرقية.

وأجّلت المحكمة الجلسة للنظر في طلبات الدفاع، ومواجهة المتهمين بالأحراز، وانتداب فريق متخصص لفحص حرز الفيديو المصور الموجود مع أوراق القضية.

إحالة المتهمين بقتل طفل والتمثيل بجثته للمحاكمة الجنائية 

وكانت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، استمعت إلى مرافعة النيابة العامة بمحاكمة المتهمين بقتل طفل والتمثيل بجثمانه، وعرض ذلك على المنصات الإلكترونية الخلفية لتحقيق الربح المادي «دارك ويب».

وتلت النيابة العامة أمر الإحالة وجاء نص أمر إحالة المتهمين، الخاص بالقضية رقم 9800 لسنة 2024 جنايات قسم أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 1287 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهمين طارق أ ع، 19 سنة، عامل بمقهى، ومقيم شارع الجامع من شارع أحمد عرابي بشبرا الخيمة، وعلي الدين م ع، 15 سنة، طالب، مقيم بدولة الكويت، لأنهما في يوم 15 / 4 / 2024 بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، حال كون المتهم الثاني طفلًا جاورت سنه خمس عشرة سنة ولم يبلغ الثامنة عشر عامًا ميلاديًّا.

ما هو الدارك ويب؟

  • هو موقع إلكتروني لتداول مجرمة قانونيًّا وأخلاقيًّا.
  • أطلق عليه هذا الاسم؛ لأنه يقع في قاع الويب المظلم.
  • الإنترنت 3 طبقات:
  • الطبقة الأولى: الإنترنت السطحي ويمثل 4% من الإنترنت المعروفة والمتاح تصفحها للجميع للجميع، مثل جوجل ويوتيوب ومواقع التشوق... الخ.
  • الطبقة الثانية: الديب ويب، وتمثل 90% من الإنترنت: وهي مواقع في عمق شبكة الإنترنت، وتحمي حسابات المستخدمين، ومنها فيسبوك ومنصات التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني، ولا تظهر معلومات الحسابات الخاصة على الإنترنت السطحي.
  • الطبقة الثالثة: دارك ويب، وتمثل 6% من الإنترنت: وهي الطبقة المظلمة العميقة، ويستخدمها محترفو القرصنة والإجرام من خلال تشفير البياناتن ويتم الدخول إليها بطريقة غير مباشرة أو رسمية.
  • الدخول إلى الدارك ويب يكون من خلال تنزيل تطبيقات تمنع تحديد هوية المستخدمين؛ حتى لا يتم القبض عليهم.
  • تستخدم مواقع الدارك ويب في ممارسة كافة أنواع الإجرام، ومنها تجارة الأسلحة والمخدرات والأعضاء البشرية وممارسة الأفعال السادية، وأيضا استئجار أشخاص للانتقام من أشخاص بشتى الطرق.

كيف يتم استدراج الأطفال؟

يتم استدراج الأطفال عن طريق الألعاب التي تعرض على الإنترنت السطحي، ومن خلال الدردشة وتكوين الصداقات يتم اصطياد الضحية بإرسال هدايا لهم عبارة عن روابط تدخلهم إلى الدارك ويب، وأأيضا طلب مقابلتهم واختطافهم.

يصورك حتى لو كنت غير متصل بالإنترنت

والأخطر هو دخول الشخص إلى الدارك ويب دون علمه، من خلال تنزيل أفلام أو مسلسلات بشكل غير قانوني، حيث يمكن تنزيل روابط بجانب الأفلام، يتم من خلالها قرصنة الجهاز؛ لابتزازه، حيث يتم تصويره حتى لو كان غير متصل بالإنترنت.

وتعد ملاحقة مستخدمي الدارك ويب في غاية الصعوبة؛ لأنها تكون مشفرة بشكل يجعلها خفية.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق