تقارير صحفية: إسرائيل تستعد لرد عسكري قوي على إيران وسط توترات متزايدة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تشير تقارير من مسؤولين إسرائيليين إلى استعداد جيش الاحتلال الإسرائيلي لرد عسكري قوي على الهجمات الإيرانية، في وقت يتصاعد فيه التوتر بين الجانبين.

استعدادات متقدمة لضربات محتملة ضد إيران

وأفادت صحيفة "واشنطن بوست" بأن المسؤولين الإسرائيليين يؤكدون أن هناك استعدادات متقدمة لضربات محتملة ضد إيران، على خلفية تصاعد الأنشطة العسكرية الإيرانية في المنطقة.

وفي السياق، أوضح مسؤولون أمريكيون أن إسرائيل لم تزودهم بتفاصيل واضحة حول خططها للرد على الهجمات الإيرانية، وهذه التصريحات تبرز القلق المتزايد في واشنطن، حيث يشعر المسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) بالقلق إزاء التصعيد المحتمل من جانب إسرائيل، والذي قد يؤدي إلى عواقب غير محمودة في المنطقة.

إدارة بايدن كانت على تواصل منتظم مع الحكومة الإسرائيلية

وعلى الرغم من هذه التوترات، أكد مسؤول أمريكي أن إدارة بايدن كانت على تواصل منتظم مع الحكومة الإسرائيلية على عدة مستويات، وأشار إلى أنه ليس صحيحًا أن إدارة بايدن تتجاهل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث كان من المقرر إجراء محادثات بينهما خلال هذا الأسبوع.

تحديات جديدة على الأمن الإقليمي والدولي

يتضح من هذه الأحداث أن المنطقة قد تشهد المزيد من التصعيد العسكري، مما يفرض تحديات جديدة على الأمن الإقليمي والدولي، تستمر الأوضاع في التدهور، مع الحاجة الملحة لضبط النفس وتفادي أي تصعيد قد يؤدي إلى نزاع واسع النطاق.

جيش الاحتلال الإسرائيلي تكبّد خسائر فادحة

وأعلن حزب الله اللبناني أن جيش الاحتلال الإسرائيلي تكبّد خسائر فادحة في صفوف نخبة ضباطه، حيث تجاوز عدد القتلى 35 جندياً وضابطاً، إضافةً إلى إصابة أكثر من 200 آخرين. تأتي هذه الخسائر نتيجة المواجهات المستمرة على الحدود اللبنانية، والتي وصفها الحزب بـ "الملحمة البطولية" التي يخوضها مقاتلوه ضد محاولات التوغل الإسرائيلية في القرى الجنوبية للبنان.

حزب الله: حيفا قد تكون الهدف القادم إذا استمر التمادي الإسرائيلي

في تصعيد خطير، حذّر حزب الله من أنه إذا استمرت إسرائيل في اعتداءاتها على لبنان، فإن المقاومة ستوسع نطاق عملياتها الصاروخية لتطال مدناً إسرائيلية كبرى مثل حيفا. وأكد الحزب أن ضرب حيفا سيكون بمثابة جعلها كريات شمونة أخرى، في إشارة إلى المستوطنات الحدودية التي تم استهدافها خلال الأيام الماضية. يأتي هذا التحذير في وقت تستمر فيه المواجهات بين الطرفين وسط تزايد القلق من توسع دائرة النزاع ليشمل العمق الإسرائيلي بشكل أوسع.

المقاومة تستعد لتوسيع نطاق الصواريخ في فلسطين المحتلة

أكد حزب الله في بيانه أن قوته الصاروخية جاهزة لتوجيه ضربات جديدة داخل فلسطين المحتلة، وأن منظومة القيادة والسيطرة التابعة للمقاومة أصبحت "أقوى وأصلب" مما كانت عليه سابقاً. أشار الحزب إلى أن القرارات المتعلقة بتحديد أهداف الصواريخ تُتخذ من قبل القيادة العليا، مما يضمن دقة الضربات وردع العدو الإسرائيلي عن مواصلة هجماته على لبنان. وتحدث البيان أيضاً عن دور المقاومة في الاستمرار في إيقاع الخسائر في صفوف جنود النخبة الإسرائيلية الذين يحاولون التقدم باتجاه القرى الجنوبية، دون أن يتمكنوا من تحقيق أي اختراق يذكر حتى الآن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق