استشاري قلب يحذر من مخاطر الشيشة وتأثيرها على صحة الشباب - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذر الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب، من مخاطر تناول الشيشة وتأثيرها السلبي على صحة الشباب، موضحاً أن تدخين حجر واحد من الشيشة يعادل استهلاك علبتين من السجائر. وأشار إلى أن العديد من الشباب لا يدركون حجم الخطر الذي تشكله الشيشة على صحتهم.

وأضاف أن ضغوط الحياة المستمرة، وقلة النوم، والسهر المتواصل، تساهم في ارتفاع معدلات الإصابة بأمراض القلب مؤخراً، مشيراً إلى أن تأخر الزواج قد يزيد من مخاطر أمراض القلب، بشرط أن يكون الزواج سعيدًا للحفاظ على صحة القلب.

كما أوضح أن العواطف، سواء كانت مشاعر حزن مكبوتة أو فرحة زائدة، تؤثر بشكل كبير على صحة القلب، مشيراً إلى حالة وفاة مشجع بعد تسجيل فريقه هدفًا بسبب الفرحة الشديدة.

ودعا الدكتور شعبان إلى تعزيز الوعي الصحي بين الشباب حول مخاطر العادات الضارة، مثل الشيشة، مع تشجيعهم على ممارسة الرياضة واتباع نمط حياة صحي. كما شدد على أهمية الفحص الدوري للقلب، لا سيما في ظل الضغوط النفسية المتزايدة.

وأكد على دور الرعاية الصحية النفسية في الوقاية من الأمراض القلبية، مشيراً إلى أهمية الدعم الأسري والمجتمعي. جاءت تصريحاته خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد.

تجدر الإشارة إلى أن الشيشة تحمل مخاطر صحية متعددة، منها زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والرئة، وضعف الجهاز المناعي، وقد تسبب الإدمان وتنقل الأمراض عبر الاستخدام المشترك.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق