كوريا الجنوبية تتهم بيونج يانج بإرسال بالونات القمامة باتجاهها لليوم الثاني على التوالي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

- بلس 48

قال الجيش الكوري الجنوبي، إن كوريا الشمالية أرسلت بالونات القمامة باتجاه كوريا الجنوبية في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، فيما يمثل اليوم الثاني على التوالي من هذا الاستفزاز، بحسب وكالة "يونهاب".

وأثارت هيئة الأركان المشتركة احتمال أن تطفو البالونات باتجاه الأجزاء الشمالية من إقليم "جيونججي" وأجزاء أخرى من منطقة العاصمة سيول. ونصحت المواطنين بعدم لمسها وتوخي الحذر من البالونات التي يحتمل أن تسقط.

ومنذ أواخر مايو، أرسل الشمال أكثر من 5,000 بالون عبر الحدود باتجاه كوريا الجنوبية. وأرسل الشمال حوالي 120 بالونا تحمل نفايات أمس الاثنين في آخر استفزاز من هذا القبيل.

وتعهد الجيش الكوري الجنوبي باتخاذ تدابير عسكرية "صارمة" في حال "تجاوزت كوريا الشمالية حدودها" في حملتها المستمرة لإرسال بالونات القمامة أو ألحقت أضرارا جسيمة بالشعب الكوري الجنوبي.

وردا على إرسال البالونات، يقوم الجيش الجنوبي ببث الدعاية المعادية لكوريا الشمالية يوميا عبر مكبرات الصوت على طول الحدود منذ 21 يوليو. وقد امتنع عن إسقاط البالونات مباشرة نظرا للمخاوف المتعلقة بالسلامة.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق