مواجهة محتملة بين الزمالك والمصري في قرعة 2024؟.. ... - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يترقب فريقا الزمالك والمصري البورسعيدي مراسم قرعة دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية التي تُقام اليوم الاثنين في مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) بالقاهرة.

 

ومع وجود كلا الفريقين في التصنيفات المختلفة للبطولة، يبرز احتمال حدوث مواجهة مصرية خالصة بين الناديين في هذا الدور، وهو ما يُعتبر أمرًا مثيرًا للجماهير المصرية العاشقة لكرة القدم.

 

تاريخ المواجهات المصرية بالكونفدرالية
 

شهدت البطولات الأفريقية على مر السنين مواجهات مصرية مثيرة في مراحل مختلفة من المنافسات. نلقي الضوء على أبرز هذه المواجهات التي جمعت بين الفرق المصرية في البطولات الأفريقية، وخاصة في كأس الكونفيدرالية.
 

الأهلي والمقاولون العرب - 1984

 

كانت البداية التاريخية للمواجهات المصرية في البطولات الأفريقية في عام 1984، عندما التقى الأهلي والمقاولون العرب في نصف نهائي كأس الكؤوس الأفريقية. تلك المواجهة حسمها الأهلي بأفضلية الهدف خارج الأرض، بعد تعادل الفريقين في مجموع المباراتين، ليصعد الأهلي إلى النهائي ويُسجل واحدة من أبرز المحطات في تاريخه الأفريقي.

 

الإسماعيلي والمقاولون - 2005
 

في نسخة 2005 من كأس الكونفيدرالية الأفريقية، التقى الإسماعيلي مع المقاولون العرب في دور المجموعات. جاءت النتائج متقاربة حيث فاز الإسماعيلي في المباراة التي أُقيمت على ملعب المقاولون بنتيجة (3-2)، بينما رد المقاولون بالفوز في الإسماعيلية بهدف دون رد. لكن كلا الفريقين خرجا من البطولة في تلك النسخة، حيث كان نظام التأهل يقضي بصعود متصدر المجموعة فقط.
 

المصري وبيراميدز - 2020

 

شهدت نسخة 2020 من الكونفيدرالية مواجهة قوية بين المصري البورسعيدي وبيراميدز في مرحلة المجموعات. استطاع بيراميدز التفوق في المباراتين، حيث فاز على المصري في ملعبه بنتيجة (2-1)، ثم جدد فوزه في ملعب بيراميدز بثنائية نظيفة، ليواصل بيراميدز مشواره القوي في البطولة.
 

بيراميدز ومودرن سبورت - 2023

 

في نسخة 2023 من البطولة، واجه بيراميدز فريق مودرن سبورت (فيوتشر حاليًا) في دور المجموعات. انتهت مباراة الذهاب بالتعادل (1-1) في ملعب السلام بالقاهرة، أما مباراة الإياب فقد تم احتسابها لصالح بيراميدز بعد إشراك مودرن للاعب غير مؤهل قانونيًا، ما أدى إلى خسارة مودرن المباراة.


 

الزمالك

الزمالك ومودرن سبورت - 2024


 

في نسخة 2024، التقى الزمالك بفريق مودرن سبورت (فيوتشر) في الدور ربع النهائي. تصدر الزمالك مجموعته بـ16 نقطة، بينما جاء مودرن وصيفًا للمجموعة الأولى. انتهت المواجهة بين الفريقين بفوز الزمالك بمجموع المباراتين (3-2)، حيث فاز الزمالك ذهابًا (2-1) وتعادل الفريقان إيابًا (1-1)، ليواصل الزمالك طريقه نحو اللقب.


 

تفاصيل قرعة الكونفدرالية 2024


 

من المقرر أن تُقام قرعة الكونفيدرالية الأفريقية في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة. ستُنقل مراسم القرعة عبر عدد من القنوات الرياضية، منها قناة “بي إن سبورت” الإخبارية المفتوحة على النايل سات، بالإضافة إلى قناة “أون تايم سبورت 1” المصرية، وقناة “الرياضية المغربية”.


 

نظام البطولة


 

تأهل 16 فريقًا إلى دور المجموعات في بطولة الكونفدرالية 2024-2025، حيث سيتم تقسيم الفرق إلى أربع مجموعات بواقع أربعة فرق في كل مجموعة.

 

يتأهل الفريقان المتصدر والوصيف من كل مجموعة إلى دور الثمانية، الذي يمثل أول الأدوار الإقصائية في البطولة.


 

مشوار الزمالك والمصري في البطولة


 

تأهل الزمالك إلى دور المجموعات بعد فوزه على فريق الشرطة الكيني بنتيجة (3-1) في مجموع مباراتي دور الـ32، بينما تأهل المصري البورسعيدي بعد فوزه الدراماتيكي على الهلال الليبي بركلات الترجيح بنتيجة (5-3)، عقب تعادل الفريقين في مجموع المباراتين بنتيجة (5-5).


 

التصنيفات الرسمية للبطولة


 

تم تقسيم الفرق المتأهلة إلى أربع تصنيفات بناءً على الأداء في السنوات الأخيرة. جاء الزمالك في التصنيف الأول إلى جانب فرق مثل نهضة بركان المغربي، سيمبا التنزاني، واتحاد العاصمة الجزائري. أما المصري البورسعيدي فجاء في التصنيف الثاني إلى جانب أسيك ميموزا، الملعب المالي، والصفاقسي التونسي.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق